أخبار عاجلة
للمرة العاشرة.. «ضمك» الأول في الملاكمة -
الفتح يكسر عناد الفيحاء بثلاثية -
أرسنال يسقط توتنهام في ديربي شمال لندن -
وفاة أسطورة الأثقال أوغلو -
الباطن يعاود تدريباته استعداداً للسكري -
ثلاثي الرعب قاد الزعيم للنهائي -
الفرق اليابانية فأل خير للأزرق -
الكويكب: نخاف من نيشمورا آخر -
تاريخياً.. الحسم «أجنبي» -

حملة لبناء الوعي الادخاري والحدّ من النزعة الاستهلاكية في الرياض

حملة لبناء الوعي الادخاري والحدّ من النزعة الاستهلاكية في الرياض
حملة لبناء الوعي الادخاري والحدّ من النزعة الاستهلاكية في الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في مكتبه بقصر الحكم أمس، سفير كوريا الجنوبية لدى المملكة كون بيونج.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الموضوعات المشتركة.

من ناحية أخرى، يرعى أمير منطقة الرياض، يوم الثلاثاء 11 صفر المقبل، حملة التوفير والادخار التي تنظمها اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية في منطقة الرياض، بالشراكة مع جامعة الملك سعود، متمثلة بجمعية ريادة الأعمال، وبرنامج محفظتي بالجامعة.

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى الأسر السعودية، والتأكيد على أهمية التوفير ونشر ثقافة الادخار لدى المجتمع، وتعزيز دور الأسرة في المساهمة في الاقتصاد الوطني، وتحقيق التنمية الاجتماعية.

وتشمل الحملة مدينة الرياض ومحافظاتها، ويشترك في تنفيذها ورعايتها عدد من الجهات الحكومية والخاصة كالوزارات المعنية والجامعات السعودية والبنوك التجارية والجمعيات العلمية والخيرية ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص.

وقد أوضحت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، رئيسة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية في منطقة الرياض، أن الحملة جاءت واحدة من مبادرات اللجنة النسائية في المنطقة، مشيرة إلى أنه على الرغم من حداثة تأسيس اللجنة إلا أنها عكفت على تحقيق أهدافها بشكل متسارع، متمثلة في تحديد الاحتياجات التنموية للمجتمع في منطقة الرياض، وتركيز العمل وفق تلك الاحتياجات، مع العمل على بناء شراكات مجتمعية والعمل من خلالها، وتشجيع المبادرات التنموية، ونقل البرامج والمبادرات التنموية الناجحة داخل المملكة وخارجها إلى منطقة الرياض ومحافظاتها.

وأبانت أن حملة التوفير والادخار تأتي إيماناً من اللجنة بدورها في بناء الوعي الادخاري لدى الأسر، والمساهمة في الحدّ من النزعة الاستهلاكية لأفراد المجتمع، وزيادة الوعي المالي لدى ربات البيوت والنشء، كما تتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي ستشهد إصلاحات ورؤى اقتصادية مهمة للمجتمع، وخاصة فيما يتعلق بالادخار؛ إذ كان من أهم الرؤى الاقتصادية المجتمعية المستقبلية رفع نسبة الادخار للأسر السعودية من إجمالي الدخل من 6 % إلى 10 %.

من جانبها، ذكرت المشرفة العامة على الحملة د. وفاء ناصر المبيريك، أن إطلاق الحملة في شهر صفر المقبل يأتي متوافقا مع اليوم العالمي للادخار، ويعكس ترابط وتواكب المملكة مع الفعاليات والاهتمامات العالمية، كما تعكس قوة الشراكة والاهتمام من الشركاء الاستراتيجيين في القطاعات العامة والخاصة، إذ سيشارك في فعاليات الحملة عدد كبير من الجهات ذات العلاقة في محافظات الرياض، ويساهم فيها بفعالية الوزارات المعنية والبنوك التجارية ومؤسسات القطاع الخاص.

وأضافت أن الحملة ستشمل عددا كبيرا من الفعاليات والأنشطة التي ستطلق من المحافظات والجهات المشاركة، بحسب ما تراه مناسباً لجمهورها بطريقة إبداعية وابتكاريه جاذبة للنشء والأسرة، مبينة أنه سيتزامن مع الحملة عقد المحاضرات القصيرة لعدد من المدارس الحكومية والخاصة، ومشاركة الشابات والشباب من الجامعات لفعاليات تتناسب مع الحملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان