أمير حائل يؤكد أهمية معلومات المراصد الحضرية في التخطيط التنموي

أمير حائل يؤكد أهمية معلومات المراصد الحضرية في التخطيط التنموي
أمير حائل يؤكد أهمية معلومات المراصد الحضرية في التخطيط التنموي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس مجلس المرصد الحضري لمدينة حائل الاجتماع الأول لمجلس المرصد الحضري لمدينة حائل، بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الرئيس التنفيذي للمرصد.

ونوه أمير منطقة حائل بمسيرة العمل التنموى التي تشهدها بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين -يحفظهما الله-، مشيداً بخطوات برامج التحول الوطني التي تعكس رؤية المملكه 2030.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سعد أهمية معلومات المراصد الحضرية وقواعد البيانات والمعلومات الإحصائية في عملية التخطيط التنموي والحضري ومساعدة كافة الجهات المعنية لمنطقة حائل في التخطيط المحلي واتخاذ القرارات التنموية، مشيدا بالخطوات الجادة التي قامت بها هيئة تطوير المنطقة لإنشاء المرصد الحضري لمدينة حائل بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية من خلال المرصد الحضري الوطني والتي واكبها إنتاج المرحلة الأولى من مؤشرات التنمية الحضرية في العديد من المحاور الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية والبيئة، مؤكداً على أهمية تحديث البيانات والمعلومات من قبل كافة الجهات ذات العلاقه بأعمال المرصد.

بعد ذلك استعرض صاحب السمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الرئيس التنفيذي للمرصد الحضري لمدينة حائل كافة الخطوات التنظيمية التي شهدتها مراحل إنشاء المرصد بدعم ومؤازرة من مجلس أمناء الهيئة حتى مرحلة تشغيله، وفقاً للمعايير الوطنية للمراصد الحضرية وبالتنسيق مع المرصد الحضري الوطني.

وأكد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل أن كافة المؤشرات التي أنتجها المرصد اعُتمدت من قبل الجهات المشاركة بأعمال الرصد الحضري.

من جانبه استعرض مدير عام المرصد الحضري الوطني بوزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس محمد الفريدي التجارب الوطنية والمعايير التي تقوم عليها المراصد الحضرية بالمملكة، مشيداً بمنهجية وجودة أعمال المرصد الحضري لمدينة حائل.

من جانبه قدم المشرف على المرصد الحضري لمدينه حائل المهندس خالد العماش شرحاً لآليات عمل المرصد الحضري والاستفادة من المؤشرات التي ينتجها من خلال المعلومات والبيانات في مختلف موضوعات التنمية الحضرية وآليات تحديث البيانات مع كافة شركاء التنمية بمنطقة حائل.

كما قدم استشاري المرصد شرحاً عن منهجية العمل الفني للمرصد الحضري.

وفي ختام الاجتماع وجه أمير منطقة حائل كافة الجهات المشاركة بأعمال المرصد بالمزيد من المراجعة وتحديث البيانات والمعلومات التي يعتمد عليها المرصد في إنتاج مؤشراته الحضرية بكل دقة، وإيجاد آلية لرصد مخرجات كافة الأعمال اليومية لكافة القطاعات المعنية والمتعلقة بالبيانات والمعلومات الفورية لمناقشتها في اجتماعات المجلس المقبلة -بإذن الله-.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان