أخبار عاجلة
اشارة: الشباب والسرعة -
26 نقطة تراجعا بسوق مسقط -
حجم الطلب وأثره على الإقتصاد العماني ( 1 من 2) -

إنجاز %7 من أعمال تطوير شارع الغوص

إنجاز %7 من أعمال تطوير شارع الغوص
إنجاز %7 من أعمال تطوير شارع الغوص

كتب خالد شوقي:

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال أحمد الحصان إنجاز 7% من أعمال مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة شارع الغوص - من الدائري الخامس إلى الدائري السادس لافتاً إلى أن مدة تنفيذ العقد 1095 يوماً بدأت من نهاية العام 2016 وتنتهي نهاية العام 2019 وفقا للمواعيد التعاقدية.
وأضاف في تصريح صحافي أمس أن المشروع من المشاريع المهمة التي ينفذها القطاع مبيناً أن كلفته الإجمالية 77.300 مليون دينار ويهدف لخدمة حركة المرور القادمة من المناطق السكنية المحاذية وتطوير شارع الغوص وزيادة انسيابية حركة المرور ورفع كفاءة الطرق وزيادة معايير الأمان والسلامة عليها والتقليل من الحوادث المرورية وتحديث وتطوير شبكة الطرق بشكل عام بعد الانتهاء الكامل من الأعمال ودمجها في الشبكة.
وأكد الحصان حرص القطاع والجهاز التنفيذي بالمشروع على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تضمن أمان وسلامة مرتادي الطريق من جهة والعاملين فيه من جهة أخرى مشيراً إلى الحرص على عمل التحويلات المرورية في كافة مواقع العمل بالمشروع لمنع حدوث أي اختناقات مرورية وضمان حركة سير انسيابية لسكان المناطق المحاذية للأعمال بالمشروع وذلك بالتعاون والتنسيق مع الادارة العامة للمرور.
وأشار إلى أن كافة مشاريع الطرق التي ينفذها القطاع بما فيها مشروع تطوير شارع الغوص تتضمن مخططاتها كافة الطرق البديلة والتحويلات المرورية من بداية المشروع وحتى نهايته لعدم إحداث أي ازعاج أو اختناق مروري بالمناطق المحيطة بأعمال المشاريع كافة.
وأفاد الحصان بأن هناك متابعة حثيثة لكافة الأعمال داخل المشروع مبيناً أنه تفقد المشروع قبل أيام للاطمئنان على كافة مجريات العمل هناك لاسيما اجراءات الأمان والسلامة والطرق البديلة والتحويلات التي ستؤدي بدورها إلى تسهيل الحركة المرورية طوال مدة تنفيذ المشروع.
وأكد استمرار الزيارات الميدانية إلى كافة المشاريع وذلك تنفيذاً لتعليمات وزير الأشغال عبدالرحمن المطوع الذي يولي مشاريع الوزارة اهتماماً كبيراً لاسيما مشاريع هندسة الطرق التي سوف تسهم بدورها في إحداث التنمية في كافة المناطق لاسيما المدن السكنية الجديدة.
وأوضح الحصان أن شارع الغوص يعد طريقاً شريانياً بطول 30 كيلو متر ويقع بين طريقي 30و40 يمتد من الدائري الخامس وحتى طريق الفحيحيل الأحمدي السريع متقاطعاً مع الدائري الخامس والدائري السادس والدائري السابع موضحاً أن المشروع يتضمن إعادة تأهيل التقاطعات بالإضافة إلى إنشاء 12 جسراً علوياً وزيادة الأمان عن طريق إنشاء طرق خدمية للقطع السكنية حيث سيتم انشاء 11 جسرا للمشاة وتعديل عرض الحارات على الطريق إلى العرض القياسي بطول 3.70 أمتار بالإضافة إلى تحسين مواقف الباصات القائمة وإضافة حارة جديدة على طول الطريق في حالة الاحتياج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى