أخبار عاجلة
الصحة افتتحت أكبر مركز أسنان في الشرق الأوسط -
بالصورة.. تايلور سويفت: هذا اسم ألبومي الجديد -

الكويت لحجاجها: ابتعدوا عن مستغلي الحج لأغراض سياسية أو العبث في أمنه

الكويت لحجاجها: ابتعدوا عن مستغلي الحج لأغراض سياسية أو العبث في أمنه
الكويت لحجاجها: ابتعدوا عن مستغلي الحج لأغراض سياسية أو العبث في أمنه

طلبت الكويت من حجاجها لهذا العام أن يبتعدوا عن «أي مسيرات أو ندوات ذات أهداف سياسية»، مشددة على «عدم استغلال الموسم في الأغراض السياسية أو العبث في أمن الحج وإثارة النعرات الطائفية».

وأكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري اليوم (الاثنين) في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص وزارته على «المساهمة في انجاح موسم حج هذا العام». وقال: «تم التعميم على كل حملات الحج الكويتية بالابتعاد عن أي مسيرات وعن جميع الأعمال الدعائية وطباعة المنشورات وإقامة التجمعات والندوات ذات الأهداف السياسية»، داعياً الى «عدم توزيع المطبوعات أوالمواد الإلكترونية أو الإعلام أوالكتب تحت أي مسمى ومهما كانت الأسباب، وعدم استغلال موسم الحج في الأغراض السياسية أوالعبث بأمن الحج وإثارة النعرات الطائفية».

وأوضح الجبري أن «بعثة الحج الكويتية تقوم بجهود كبيرة على كل المستويات من أجل اكتمال جميع الاستعدادات لموسم الحج وأن جميع وزارات وهيئات الدولة والفرق المشاركة في البعثة يعملون ما بوسعهم وذلك وفق الاختصاصات الموكلة إليها»، داعياً الحملات الكويتية الى «الاستمرار في التميز وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج الكويت وفق أعلى المعايير»، ومشيراً الى أن «هذا الأمر ليس بغريب على الحملات الكويتية التي دأبت على التميز في السنوات الماضية لكي تبقى الحملات في المكانة اللائقة بها».

وأكد «دعم الوزارة لحملات الحج للمحافظة على المكاسب التي تحققت في الموسم الماضي عندما لم تسجل أي ملاحظة أو مخالفة على البعثة والحملات الكويتية»، متوقعاً أن «يكون حج هذا العام متميزا كالأعوام السابقة خصوصا أن استعدادات بعثة الحج تهدف للوصول الى تلك النتيجة».

وذكر الجبري أن «فريق وزارة الأوقاف وضع اللمسات الأخيرة لكل ما يتعلق بالحملات الكويتية من خلال عقد الاجتماعات المتعددة معها لتوضيح آخر الإرشادات والتعليمات من المملكة العربية السعودية أو فيما يتعلق في العمل في الأراضي المقدسة وذلك من خلال كل الأمور الخاصة في المشاعر المقدسة»، مشيراً إلى «توجيه التحذيرات اللازمة لمن يسير حملة حج غير مرخصة وفقاً للمادة رقم 3 من القانون 1/2015 الخاص بتنظيم شؤون الحج حيث يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تزيد عن 50 ألف دينار كويتي (مايعادل 170 ألف دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين».

ولفت الى أنه «تم توجيه الإرشادات اللازمة للحجاج بعدم التوجه للحملات غير المرخصة كما تم نشر أسماء وهواتف وعناوين الحملات المرخصة لحماية الحجاج من الغش»، مشيداً بـ «الحملات الكويتية وبجهودها الكبيرة التي تبذلها من أجل حجاج الكويت»، وداعياً الله أن «يديم نعمة الأمة والأمان والاستقرار على بلدنا في ظل قيادة أميرها الشيخ صباح الأحمد وولي العهد الشيخ نواف الأحمد».

وتقدم وزير الأوقاف الكويتي بـ «خالص الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين على جهودهم الواضحة في تقديم كل ما من شأنه أن يسهم في إنجاح موسم الحج وسلامة حجاج بيت الله الحرام ومساعدتهم في أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر». 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمانة الطائف تصادر 500 كرتون تين فاسد وتزيل بسطات عشوائية
التالى اشتباه يقود "أمن الأفلاج" للإطاحة بمواطن بحوزته حبوب مخدرة