أخبار عاجلة
اليورو يتماسك بعد خسارة يومية كبيرة -
الأمم المتحدة تطالب بنزع سلاح ميليشيات دارفور -
مقتل 20 في انفجار شاحنة مفخخة في العراق -
السجن ثلاثة أعوام لصحافي تركي بسبب تغريدة -
أودينيزي يقيل المدرب ديلنيري -
«العمل» توقف 6 منشآت استقدام مخالفة في الرياض -
«بلدية النسيم»: إزالة تعد على حديقة في حي الريان -
الأسهم السعودية تغلق منخفضة عند مستوى 6778.32 نقطة -

أمير عسير يكرم الدعاة المتميزين

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، حفل تكريم الدعاة المتميزين لعام 1438هـ، بحضور وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المساعد لشؤون الدعوة الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ، وذلك يوم أمس الخميس بفندق قصر أبها.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير د. حجر بن سالم العماري كلمة رحب خلالها بسمو أمير منطقة عسير.

وأوضح العماري دور المنابر الريادية وما تقوم به من جهود جبارة في توعية الناس ومحاربة الأفكار الدخيلة، مبيناً أن منبر المسجد انطلقت من خلاله نور الرسالة الخالدة.

بعد ذلك ألقى مدير إدارة الدعوة بفرع الوزارة بعسير يحيى بن إبراهيم أبو شريفة كلمة أوضح فيها أنه وزملاءه الدعاة جعلوا الظروف التي تمر بها بلادنا من أولى أولوياتهم، وذلك من خلال حضورها في جميع مناشطهم الدعوية، مؤكداً أنه لا يغيب عن الدعاة بيان ما يجب لولي الأمر من السمع والطاعة وجمع الكلمة والتحذير من التحزبات والتكفير وانحلال الأخلاق، مشيراً إلى أن هذا هو حال جميع الدعاة بالمنطقة.

عقب ذلك استمع سموه والحضور إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم ألقى الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ كلمة قال فيها: إن الدعوة إلى الله تعالى من أعظم الواجبات، وأفضل القربات، وهي طريق الأنبياء والمرسلين والعلماء والمصلحين، وعلى هذا قامت هذه الدولة المباركة منذ نشأتها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه-، وتعاقب على ذلك ملوكها، إلى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله -، مؤكداً أن الوزارة تحمل على عاتقها نشر لواء الدعوة إلى الله تعالى، ونشر العلم الشرعي وفق المنهاج النبوي وهدي السلف الصالح وذلك من خلال العناية بالدعاة وتكثيف الأنشطة والفعاليات والبرامج الدعوية المتنوعة، سائلاً الله تعالى أن يوفق الجميع لخدمة دينه وإعلاء كلمته على الوجه الذي يرضيه.

وفي نهاية الحفل كرم سمو الأمير فيصل بن خالد الدعاة المتميزين بالمنطقة والبالغ عددهم 41 داعياً، وسلمهم الهدايا والدروع التذكارية، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

ويكرم الدعاة المتميزين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان