أخبار عاجلة
طقس مستقر على معظم مناطق المملكة -
قطر... صفعة تلو الأخرى -
ثاد و«إس 400» تتصديان لصواريخ «رهبر إيران» -
أسعار المستهلكين في أوروبا طبقا للتوقعات– سبتمبر -
الجبير يتسلم نسخة من أوراق سفير الإمارات -
مدني: إيران وراء أزمات المنطقة -
آل الشيخ يفتح ملفات الشباب ويبدأ بـ«عطيف» -

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في القدس

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في القدس
الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في القدس

 شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم (الإثنين)، حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة طاولت 42  فلسطينياً بينهم 30 مقدسياً معظمهم من حي جبل الزيتون - الطور المُطل على القدس القديمة، وحوّلتهم الى مراكز توقيف وتحقيق بمدينة القدس، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وتركزت الاعتقالات في حي جبل الزيتون، وعُرف من المعتقلين: أمير أبو جمعة، وأحمد مروان أبو جمعة، ومهند أبو جمعة، وعلي أبو جمعة، وحمادة المغربي، وحمزة خويص، وأمير القراوي، ومجد الصياد، وأسعد أبو الهوى، وأحمد الزعتري، ومحمد جودت أبو الهوى، وفارس أبو غنام كراكع، وإبراهيم عرفات أبو سبيتان.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين عبدالله زيادة، وحمودة جميل مطير من مخيم قلنديا شمال القدس، والشاب عبدالله إدريس بعد أن داهمت منزله في حي الثوري في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، والشاب محمد خليل من بلدة أبو ديس جنوب شرقي القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مواطنين من بلدة يطا جنوب الخليل، وذلك بعد مداهمتها عدداً من التجمعات السكانية.

وقالت مصادر أمنية لـ "وفا"، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة زيف، واعتقلت المواطن ابراهيم عبد الحميد أبو صبيح (55 سنة)، وألحقت أضراراً مادية في منزله، بعد حملة تفتيش في المنزل ومحيطه.

وأوضح منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوب الخليل راتب جبور، أن قوات الاحتلال داهمت قرية الكرمل، وعدداً من التجمعات السكانية في مسافر، واعتقلت المواطن علي محمد علي أبو عرام (42 سنة)، وكسرت محتويات منزله بعد تفتيشه.

وتركزت حملة المداهمة والتفتيش في قرية الكرمل، وخربة زيف والحديدية، وفتشت منازل تعود لعائلة أبو عرام.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ثلاثة شبان هم: أنس خالد الصيفي (21 سنة)، ويحيى محمد الخمور (20 سنة)، من مخيم الدهيشة جنوباً، وأنس محمود قنيص (18 سنة)، من بلدة الدوحة غرباً، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأشار مصدر إلى أن مواجهات اندلعت في منطقة الجامع الكبير في مخيم الدهيشة، أثناء اقتحامه، بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز، من دون أن يبلغ عن إصابات.

إلى ذلك، وضع مستوطنون الليلة الماضية، بيوتاً متنقلة على أراضٍ تابعة لقرية جالود جنوب نابلس، بمحاذاة مستوطنة «شفوت راحيل».

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ "وفا": إن المستوطنين وضعوا 10 بيوت متنقلة في منطقة «الخفافيش» على أراضي جالود غرب مدرسة القرية. وأضاف أن قوات الاحتلال نفذت أعمال تجريف منذ ايام في تلك المنطقة.

وأكد دغلس أن جرافات الاحتلال ما زالت تعمل بتجريف أراضٍ لبناء مستوطنة «عمخاي» الجديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات