أخبار عاجلة
طقس الأربعاء.. سماء غائمة في 5 مناطق -
سماء غائمة جزئياً على بعض المناطق في المملكة -
«الخدمة المدنية» تدعو 64 متقدماً لوظائف تعليمية -
خطة حكومية لـ«حصار الأسعار» ومواجهة التضخم -

بتوجيه أمير مكة.. تطبيق جهاز «مجسات» لمراقبة سيول الطائف

بتوجيه أمير مكة.. تطبيق جهاز «مجسات» لمراقبة سيول الطائف
بتوجيه أمير مكة.. تطبيق جهاز «مجسات» لمراقبة سيول الطائف

ماجد النفيعي ( الطائف )

وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بتسهيل مهمة فريق سديم من جامعة الملك عبدالله للعلوم والقنيه لتطبيق جهاز ( مجسات ) يكشف عن مواقع كثافة الأمطار والسيول في الطائف.

ويأتي تطبيق هذا الجهاز لإجراء اختبارات متقدمة علي نطاقات واسعة لمعرفة كثافة الامطار وجريان السيول، وإجراء اختبارات لجهاز الانذار المبكر لمراقبة مياه الامطار والسيول في مدينة الطائف ووادي وج.

وقد تم اليوم (الخميس) الاجتماع الأول بين ضباط الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف بحضور مدير الإدارة العميد احمد بن سعيد الكاسي وأعضاء فريق سديم الدكتور أحمد دحوه والدكتور استيبان كانيبا، أعضاء شركة سديم السعودية.

وقدّم الدكتور احمد دحره، موجز للتعريف بجهاز الانذار المبكر «مجسات»، وأوضح ان فريق سديم قام باختراع هذا الجهاز الذي يختص بمراقبة مياه الامطار والسيول والفيضانات بدقة عالية في المدن والأودية.

وأضاف ان ألطريقة المتبعة في هذا النظام هي عن طريق إرسال معلومات مباشرة من مواقع الفيضانات وعرضها علي خرائط جغرافية للمساعدة في الحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات وتسهيل إدارة حالات الطوارئ اثناء هطول الامطار، وكذلك التخطيط لعمليات الإخلاء والإنقاذ ومراقبة المناطق الخطرة ومعرفة الطرق الآمنة.

بعد ذلك قام أعضاء الفريق بجولة على محافظة الطائف شملت وادي وج وسد عكرمة لمعرفة إجراءات التطبيق على أرض الواقع.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018