"MBC في أسبوع" يسلط الضوء على معاناة الأهالي من طريق "حضن - تربة"

"MBC في أسبوع" يسلط الضوء على معاناة الأهالي من طريق "حضن - تربة"
"MBC في أسبوع" يسلط الضوء على معاناة الأهالي من طريق "حضن - تربة"
طالبوا بإنقاذهم وتنفيذ وعود وزارة النقل

بثت قناة mbc بعد ظهر اليوم برنامجها في mbc في أسبوع، وخصصت هذه الحلقة لنقل معاناة أهالي محافظة تربة والمناطق المجاورة لها، بسبب استمرار طريق "حضن - الطائف" الذي يربط المنطقة الجنوبية بالطائف ومكة مروراً بمحافظة تربة وعدة محافظات، في حصد الضحايا وتزايد أعداد الوفيات والإصابات على امتداد هذا الطريق.

وهذه المطالبات ليست وليدة الأمس، بل استمرت منذ فترة طويلة من الزمن، في ظل الوعود المستمرة من قبل المسؤولين بوزارة النقل والتي لم يتحقق منها شيء حتى الآن.

وتعالت أصوات أهالي محافظة تربة والمناطق المجاورة لها، لإنقاذهم وإنهاء معاناتهم من مسرح الحوادث العنيفة والمميتة على امتداد الطريق مما تسبب للمواطنين بالخوف والقلق الشديد، في ظل غياب وتجاهل المسؤولين بوزارة النقل لهذه المشكلة منذ البداية وعدم وضع حد لها.

"سبق" التقت أهالي محافظة تربة والذين طالبوا بضرورة التدخل الفوري لوقف الدماء على امتداد الطريق الذي أفقدهم "الآباء والأمهات والأبناء والبنات" وتسبب في حرمان كثير من الأسر من فرحة العيد والغياب التام عن المناسبات والأفراح.

وأشار الأهالي بأن طريق "حضن- الطائف" يربط المنطقة الجنوبية بالطائف ومكة مروراً بمحافظة تربة وعدة محافظات؛ منها: "الخرمة، ورنية، وبيشة"، وتتزايد به أعداد الشاحنات ذات الحمولة الزائدة الهاربة من الرقابة الأمنية؛ في ظل غياب دوريات مرور محافظة تربة لمراقبة المخرج الرئيسي من المحافظة لهذا الطريق، وكذلك غياب دوريات أمن الطرق بمركز كبري عشيرة لمراقبة الطريق لمنع الشاحنات ذات الحمولة الزائدة وقلابات البطحاء التي تتوسط الطريق على مدار الـ 24 ساعة، فيما لا يزال الخطر مستمرا ويهدد حياة مرتادي الطريق من المسافرين.

وناشد الأهالي المقام السامي الكريم، بالنظر في معاناتهم بآمل توجيه المسؤولين لسرعة حلها، مؤكدين في الوقت ذاته ثقتهم المسبقة بحرص سائر ولاة أمرهم للوقوف معهم دومًا، وتوجيه المسؤولين لتلبية هذه المطالب بشكل عاجل لخدمتهم.

يشار إلى أن فريق عمل برنامج mbc في أسبوع قد وقفوا ميدانيا قبل عدة أيام، بحضور وتنسيق مع منسوبي بوابة تربة والتي تهتم بنقل معاناة الأهالي وإيصالها للمسؤولين وفق القنوات النظامية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين