أخبار عاجلة
ماكرون ومركل عازمان على توثيق التعاون -
مقتل 5 وجرح 33 في تفريق مسيرات ضد كابيلا -
«مناسكنا» أفضل تطبيق لخدمة ضيوف الرحمن -
المدينة: خمور وعطور في «وطن بلا مخالف» -
«التجارة» تضبط 17 طناً من العسل المغشوش -

«فايسبوك» ينضم الى مباحثات يوروبول لمكافحة الدعاية المتطرفة

«فايسبوك» ينضم الى مباحثات يوروبول لمكافحة الدعاية المتطرفة
«فايسبوك» ينضم الى مباحثات يوروبول لمكافحة الدعاية المتطرفة

شارك «فايسبوك» هذا الأسبوع في محادثات رئيسة مع أجهزة الشرطة الأوروبية في شأن كيفية وقف واستئصال منشورات المتطرفين على الانترنت والمرتبطة بالإرهاب والعنف، في إطار تطوير سبل مواجهة هذا النوع من الدعاية.

وأفاد مسؤولون أمس (الجمعة) بأن ممثلين عن الشبكة الاجتماعية سافروا الى لاهاي من اجل الانضمام للمباحثات الخميس المقبل في مقر اليوروبول في المدينة.

وذكر اليوروبول في بيان أن ممثلين عن موقع «انستغرام» التحقوا بالمباحثات، بالإضافة الى مسؤولين من الشرطة البريطانية والفرنسية والبلجيكية، بهدف «التعرف على المحتوى المتطرف الإرهابي والعنف الذي يتم تحميله وتأمين ازالته بسرعة» من على المنصتين.

وقال رئيس وحدة الانترنت في اليوروبول فنسنت سيمستر، إن «وكالة الشرطة الأوروبية تتعاون مع فايسبوك منذ عامين من اجل الحد من الوصول للدعاية على الانترنت».

وجزء من الاهداف هو ايجاد طرق للتعامل مع النزعات الجديدة، بالاضافة الى «كيفية الدفاع عن النفس ازاء هذه النوع من الاساءات».

وقال «فايسبوك» انه ملتزم «ازالة الارهابيين والمنشورات التي تدعم الارهاب» عن الموقع عندما يصبح على بينة منهم، وجعل الشبكة الاجتماعية «اماكن معادية للارهابيين».

واشار سيمستر الى انه في وقت يتم التعرف على 99 في المئة من هذه المنشورات وازالتها، «نحن ايضا ننظر في كيفية التفاف اصحاب الدعاية على هذه الاجراءات المضادة التي يضعها فايسبوك».

ولوحظ تراجع نشاط تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) على شبكة الانترنت مع تقهقره في العراق وسورية.  لكن سيمستر حذر من انه بينما تتلاشى «القدرة الانتاجية» للتنظيم، فإن «انصارها يتولون جزءا من مسؤولية صناعة المحتوى».

ويعتبر من الصعب اكتشاف المحتوى بواسطة البرامج الالكترونية. وقال «انها حقا معركة لا تنتهي ومستمرة بالتطور تتحرك عبر المنصات الرقمية». وهدفت المحادثات ايضا الى مساعدة اليوروبول على ايجاد دلائل محتملة «لفتح تحقيقات».

ويأتي الاجتماع مع إعلان «فايسبوك» تغييرات في كيفية عرض الاخبار على صفحات المستخدمين، بحيث تكون الاولوية للاصدقاء والعائلة على حساب الاعلانات ومنشورات وسائل الاعلام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النظام السوري يقصف غوطة دمشق بـ «الكلور» مجدداً
التالى إيران تؤكد دعمها الحوار بين بغداد وأربيل