أخبار عاجلة
المدرب دايك يمدد تعاقده مع بيرنلي حتى 2022 -
مانشستر يونايتد النادي الأغنى في العالم -
قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين في بنغازي -
خبير اقتصادي: نزول الأسعار في 2018 «صعب» (فيديو) -
الرئيس اللبناني يقوم بزيارة رسمية إلى الكويت -
اجتماع رباعي حول اليمن الثلاثاء في باريس -
«الشورى» يرفض دمج قاعتي المجالس البلدية -

السعودية تدعم مشاريع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة

السعودية تدعم مشاريع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة
السعودية تدعم مشاريع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة

«عكاظ» (الرياض)

تشارك المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة الثامنة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا)، برئاسة نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور وليد بن حسين أبوالفرج، غداً (السبت)، ولمدة يومين في أبوظبي.

وانضمت المملكة لعضوية الوكالة منذ 29 يناير 2012، وتسهم في العديد من اجتماعاتها ومشاريعها، وعلى رأسها مشروع الأطلس العالمي لمصادر الطاقة المتجددة.

وتعد الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا) منظمة دولية تهدف إلى تشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة في العالم، وتأسست في 26 يناير 2009 في مدينة بون في ألمانيا، ويقع مقر الأمانة العامة للوكالة في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وانضمت لعضويتها حتى الآن 154 دولة، و26 دولة في طور الانضمام.

وتسعى الوكالة إلى أن تصبح القوة الدافعة الرئيسية في تشجيع الدول على التحول السريع نحو الاستخدام الواسع والمستدام للطاقة المتجددة على نطاق عالمي، كما تتزامن مع أعمال الدورة الثامنة للجمعية العامة للوكالة فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 20 يناير الجاري.

يذكر أن السعودية تسعى في ضوء رؤيتها 2030 وبرامج الرؤية المختلفة لإدخال مصادر بديلة للطاقة، منها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الجيوحرارية وتحويل النفايات إلى طاقة، لذا قامت المدينة بالعديد من الخطوات في هذا المجال، منها تأسيس المركز الوطني لبيانات الطاقة المتجددة، الذي تسهم فيه الجهات ذات العلاقة. علماً أن خدمات المركز متوفرة للمستفيدين في القطاع من خلال بوابة أطلس مصادر الطاقة المتجددة http://rratlas.energy.gov.sa.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المقاتلات الإماراتية تسلك مسارات بديلة فوق السعودية
التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018