أخبار عاجلة
أغنية نص جوازة بتوقيع البوغة -
المدرب دايك يمدد تعاقده مع بيرنلي حتى 2022 -
مانشستر يونايتد النادي الأغنى في العالم -
قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين في بنغازي -
خبير اقتصادي: نزول الأسعار في 2018 «صعب» (فيديو) -
الرئيس اللبناني يقوم بزيارة رسمية إلى الكويت -
اجتماع رباعي حول اليمن الثلاثاء في باريس -
«الشورى» يرفض دمج قاعتي المجالس البلدية -

الإنفلونزا تغلق سوق الطيور بالمدينة.. و3 إصابات جديدة بـ H5N8

الإنفلونزا تغلق سوق الطيور بالمدينة.. و3 إصابات جديدة بـ H5N8
الإنفلونزا تغلق سوق الطيور بالمدينة.. و3 إصابات جديدة بـ H5N8

عبدالله القرني (الرياض)

أغلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع الجهات المختصة، سوق الطيور في المدينة المنورة، بعد تسجيل إصابة داخلها ضمن 3 إصابات جديدة بمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة (H5N8)، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليوم (الجمعة) أن الإصابتين الأخيرتين كانتا في أحواش تربية تقليدية في محافظة القويعية بمنطقة الرياض ومدينة بريدة بمنطقة القصيم.

وبينت أن الفرق البيطرية الميدانية باشرت إجراءات التخلص الصحي الآمن من الطيور في أسواق الطيور وأحواش التربية التقليدية والمشاريع التي سجلت الإصابة فيها ومحيطها حسب خطة الطوارئ المعدة لمكافحة انتشار المرض بدائرة نصف قطرها 5 كم.

ولفتت إلى أن المتابعة شملت محافظات الخرج وحريملاء وضرماء والدوادمي وحوطة بني تميم والأفلاج وثادق والدرعية والقويعية بمنطقة الرياض وبريدة والبكيرية بمنطقة القصيم والأحساء بالمنطقة الشرقية ومنطقة المدينة المنورة،

وفي جانب التشخيص المخبري استقبلت مختبرات الوزارة البيطرية حتى أمس (3112 عينة) لفحصها عن هذا المرض وتم إنجازها جميعاً، وجُمعت العينات بناء على بلاغات المواطنين، وإجراءات المسح الوبائي في محيط المناطق المصابة وكذلك غير المصابة لاكتشاف أي بؤر مرضية جديدة بشكل مبكر في مناطق المملكة المختلفة.

وبينت الوزارة أنه بلغ عدد البلاغات الواردة إليها خلال الـ24 ساعة الماضية 13 بلاغا تمت مباشرتها جميعاً، في حين بلغ عدد الاستفسارات عن المرض 42 استفساراً، وبذلك يصبح إجمالي البلاغات والاستفسارات 1482 بلاغاً واستفساراً منذ بداية اكتشاف المرض.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ختام مهرجان «ربيع مرات»
التالى أبراج ممشى القيصومة ترعب الأهالي