أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

اختبار حديث لصاروخ «ثاد» الأميركي يصيب هدفه

اختبار حديث لصاروخ «ثاد» الأميركي يصيب هدفه
اختبار حديث لصاروخ «ثاد» الأميركي يصيب هدفه

قالت الولايات المتحدة إنها أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى في إطار أحدث اختباراتها لبرنامج الدفاع الصاروخي «ثاد» المصمم لحماية البلاد من أي خطر محتمل من دول مثل كوريا الشمالية وإيران.

وأجري الاختبار فوق المحيط الهادئ ويأتي وسط تصاعد التوترات مع كوريا الشمالية التي قالت أمس (السبت)، إنها أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي طويل المدى عابر للقارات أثبت قدرة على ضرب أراض أميركية.

وكان الاختبار الأميركي لمنظومة «ثاد» للدفاع الصاروخي مقرراً قبل إطلاق كوريا الشمالية لصاروخها لكنه جاء في وقت تصاعدت فيه التوترات معها منذ أن أطلقت أول صاروخ طويل المدى عابر للقارات في الأسبوع الأول من تموز (يوليو) الجاري.

وقالت «وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية» اليوم، إن الولايات المتحدة تمكنت بنجاح من اعتراض أهداف للاختبار 15 مرة في إطار تجربة منظومة «ثاد» غير أن أحدث تجربة شملت صاروخاً متوسط المدى وليس طويل المدى مثل الذي أجرت كوريا الشمالية تجربة لإطلاقه.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أجرت الولايات المتحدة أول اختبار لمنظومة «ثاد» على صاروخ طويل المدى مشابه للنوع الذي اختبرته كوريا الشمالية.

وقال مدير «وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية» اللفتنانت جنرال سام غريفز في بيان، إنه «إضافة إلى اعتراض الهدف بنجاح ستمكن البيانات التي جرى جمعها الوكالة من تطوير نظام ثاد للدفاع الصاروخي وقدراتنا على التصميم والمحاكاة وقدرتنا على أن نسبق الخطر».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات