أخبار عاجلة
عادل إمام " صحفي " في رمضان ٢٠١٨ -
بالصور.. نبيلة عبيد تحتفل بعيد ميلادها الـ73 -
تركيا تفتح جبهة جديدة في الحرب السورية -
أونيل يرفض تدريب اسكتلندا -
دوبراز يترك تدريب تولوز المتعثر -

نجل شقيق صالح يدعو للاستمرار في مواجهة الحوثي

نجل شقيق صالح يدعو للاستمرار في مواجهة الحوثي
نجل شقيق صالح يدعو للاستمرار في مواجهة الحوثي

دبي: ظهر طارق محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الاسبق الراحل علي صالح الذي كان اعلن مقتله او اصابته بجروح بالغة في معارك الشهر الماضي مع الحوثيين، مجددا في صحة جيدة في شريط فيديو واكد مقرب منه وصوله الخميس الى منطقة تحت سيطرة الحكومة.

وكان علي صالح الذي تحالف لفترة مع الحوثيين، قتل في بداية ديسمبر 2017 اثر معارك بين انصاره والمتمردين. وخلال مواجهات ديسمبر اعلن ان نجل شقيق صالح قتل او اصيب بجروح خطرة.

لكن شريط فيديو تلقته فرانس برس الخميس اظهر طارق محمد عبدالله صالح الذي تولى لسنوات قيادة قوات عمه، وهو يخطب في انصاره.

وتعذر التأكد من صحة الفيديو لكنه يظهر طارق وهو يتحدث عن مقتل عمه "الشهيد الزعيم" و"الشهيد عارف الزوكا" الامين العام للمؤتمر الشعبي حزب علي صالح. وقتل الزوكا في ديسمبر في صنعاء.

وفي أول ظهور علني له منذ مقتل عمه على أيدي الحوثيين الشهر الماضي، قال "نحن أيضا نمد أيدينا إلى أشقائنا وبالذات في المملكة العربية السعودية للعمل على إنهاء الحرب واستعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن".

وقال نبيل الصوفي القريب من اسرة صالح لفرانس برس ان طارق صالح وصل الخميس الى منطقة في محافظة شبوة (جنوب) الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

وكان حزب المؤتمر عين الاحد الماضي خليفة للرئيس السابق هو صادق امين ابوراس الوزير السابق للزراعة. لكن الحزب يبدو منقسما وانضم عدد من كوادره واعضائه الى معسكر الحكومة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمير الحدود الشمالية يشدد على ضرورة تنفيذ مشروع مطار عرعر الجديد
التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018