أخبار عاجلة
«مؤتمر القاهرة» يؤكد لم الشمل الفلسطيني -
أمير حائل يتوج "الدوسري" بطلًا لرالي حائل 2018 -
"العيسي" يحتفل بزواجه بالقنفذة -

الحكومة المغربية تجتمع اليوم من دون الوزراء المقالين

الحكومة المغربية تجتمع اليوم من دون الوزراء المقالين
الحكومة المغربية تجتمع اليوم من دون الوزراء المقالين

تعقد الحكومة المغربية برئاسة رئيسها سعد الدين العثماني اليوم (الخميس) جلسة هي الأولى لها في غياب أربعة وزراء أقالهم الملك محمد السادس أول من أمس الثلثاء بناء على نتائج التحقيقات في ملف «الحسيمة منارة المتوسط»، وفق ما ذكرت صحيفة «هسبرس» المغربية.

وكان الملك أعفى أربعة وزراء، ووجه توبيخاً إلى وزراء سابقين، إلى جانب إعطاء تعليمات لاتخاذ قرارات في حق 14 مسؤولاً إدارياً في قضية باتت تعرف بـ «الزلزال السياسي» عقب تقرير أثبت عدم التزام قطاعات وزارية ومؤسسات حكومية إنجاز المشاريع في عهد الحكومة السابقة.

وذكرت رئاسة الحكومة في بيان أمس، أن مجلس الوزراء سيستمع إلى عرض لوزير الشباب والرياضة حول عناصر مشروع مخطط العمل الحكومي من أجل سياسة دمج للشباب، إضافة إلى درس ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول بتغيير تشكيلة لجنة التوجيه والمراقبة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمال.

ويتناول المشروع الثاني جودة العسل ومنتجات خلية النحل وسلامتها، فيما يتعلق الثالث بتغيير المرسوم الصادر في شأن التعويضات عن الحراسة والخدمة الإلزامية والمداولة المنجزة في المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة والمراكز الاستشفائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018