البلدية: إتلاف 18 طناً من المواد الغذائية الفاسدة في العاصمة

البلدية: إتلاف 18 طناً من المواد الغذائية الفاسدة في العاصمة
البلدية: إتلاف 18 طناً من المواد الغذائية الفاسدة في العاصمة

كشفت إدارة العلاقات العامة بالبلدية عن تواصل الحملات التفتيشية التي يشنها قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة العاصمة على المخازن بمنطقة الشويخ، مشيرة إلى ان الحملات أسفرت عن مصادرة وإتلاف 18 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية.
ومن جانبه أكد رئيس القسم عبدالله جابر أن مفتشي النوبة «ب» قاموا برصد مخزنين للمواد الغذائية بمنطقة الشويخ وعلى الفور تم مداهمتهما ومصادرة المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغلقهما ادارياً بالتعاون مع النوبة «ب» بمركز الشويخ الصناعية والري للنظافة، موضحاً أن المخزن الأول احتوى على 7700 كلغ من البقوليات فيما احتوى الثاني على 13300 كلغ من الاجبان وبها عفن ظاهري وتغير في الخواص.
وأوضح أن المفتشين قاموا بتحرير 6 مخالفات أغذية تمثلت في تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية، عدم التقيد بقواعد النظافة العامة وتداول مواد غذائية بها عفن ظهري، داعياً أصحاب المخازن والمحلات والمطاعم بالتقيد بلوائح وأنظمة البلدية حتي لايقعوا تحت المساءلة القانونية، مشيرا إلى أن الحملات ستكون مستمرة لرصد أي مخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.
في سياق متصل أعلنت إدارة العلاقات العامة بالبلدية تحقيق إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية العديد من الإنجازات خلال  النصف الأول من الشهر الحالي مشيرة إلى أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمراقباتها وأقسامها ومراكزها قامت بنقل  48602م3 من المخلفات العضوية والأثاث والسكراب والأنقاض مجهولة المصدر من خلال شركات النظافة المبرمة عقود مع البلدية لنظافة جميع مناطق المحافظة.
ومن جانبه أوضح مدير إدارة النظافة بالفروانية سعد الخرينج أن الشركة المسؤولة عن نظافة مناطق «الفردوس- العارضية- الأندلس- الرقعي- العارضية الصناعية» قامت بنقل 15371م3 من المخلفات العضوية والأثاث والسكراب والأنقاض مجهولة المصدر من تلك المناطق، لافتاً إلى أن الشركة الثانية قامت بنقل 5320 م3 من المخلفات العضوية والأثاث والسكراب والأنقاض مجهولة المصدر.
وذكر أن الشركة الثالثة والمنوط بها نظافة مناطق «الفروانية -خيطان - أبرق خيطان- العمرية - الرابية - الرحاب - أشبيلية» قامت بنقل 20672م3 المخلفات العضوية والأثاث والسكراب والأنقاض مجهولة المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات