أخبار عاجلة
محرز أنقذ ليستر سيتي من الخسارة أمام وست بروميتش -
الجهاز المركزي: تسريع خطوات تجنيس البدون -
المبارك استقبل وزيرة الدفاع الإيطالية -
ولي العهد التقى المحمد والمطوع وعدداً من السفراء -
الأمير استقبل المحمد والخالد والمطوع -
مباراة "مؤثرة" لفالفيردي ضد أولمبياكوس -
"الثعالب" تستغني عن"روايات" شكسبير -
زعيم آسيا في النهائي.. «ويبقى المجد ما بقي الهلال» -
ليستر سيتي يعلن رسميا إقالة مدربه شكسبير -

الكويت افتتحت 35 بئراً في مختلف مناطق تنزانيا

الكويت افتتحت 35 بئراً في مختلف مناطق تنزانيا
الكويت افتتحت 35 بئراً في مختلف مناطق تنزانيا

افتتحت سفارة الكويت لدى تنزانيا 6 آبار جديدة في إطار حملة إغاثة بادرت بها السفارة بعنوان بئر لكل مدرسة في مختلف مناطق تنزانيا منذ أواخر العام الماضي ليصل إجمالي عددها إلى 35 بئرا.
وأوضح سفير الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم في بيان أمس أن مشاريع الآبار ساهمت في توفير مياه الشرب العذبة والنظيفة للطلبة الذين كانوا يعانون من عدم توافر المياه وجلبها من مسافات بعيدة.
وأشاد بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومساهماتها السخية وإنجاز 16 بئراً مياه ضمن نفس المبادرة في شهر مارس الماضي إلى جانب دور الجمعيات الخيرية الكويتية.
وبين أن اثنين من الآبار الـ6 الجديدة التي افتتحتها السفارة في منطقة ايلالا في مدينة دار السلام على الساحل الشرقي لتنزانيا و4 في بلدية مكورانغا في محافظة بواني التي تبعد مسافة 50 كيلومترا جنوب العاصمة دودوما.
وقال الناجم: إن المسؤولين في تنزانيا أعربوا عن تقديرهم للدور الانساني الذي تؤديه الكويت في مختلف مؤسساتها الرسمية والأهلية في مساعدة الشعب التنزاني الذي لن ينسى ما قدمته وتقدمه الكويت بتوجيهات قائد العمل الانساني سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد .
ولفت إلى أن الجمعيات واللجان الخيرية تنفذ عدداً كبيراً من المشاريع كبناء المدارس والمراكز الصحية والمساجد ودور الأيتام وكفالتهم إضافة إلى حفر الآبار وغيرها من المشاريع في قطاعات متنوعة بخاصة الصحية والتعليمية منها.
وشارك المفوض الإقليمي لمنطقة مكورانغا فلبرتو حسن في مراسم افتتاح الآبار وقدم شكره للكويت وجمعياتها الخيرية والمحسنين على تبرعاتهم التي قال: إنها تؤكد بالفعل بأن الكويت عاصمة للعمل الإنساني في العالم.
وذكر أن الفرحة التي ارتسمت على وجوه تلاميذ المدارس وأولياء الأمور وسكان المناطق المجاورة بوصول مياه الشرب النظيفة لا توصف وتبرهن على الحاجة الشديدة لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات