أخبار عاجلة
رفض الابن العلاج فأشعل الأب النيران في جسده -
دون وجود أدلة.. جريمة قتل في قصر الحكم بالفلبين -
بالصوت.. كلمة أحمد زاهر في ذكري وفاة خالد صالح -
بالصور.. كواليس وقوع كيم كارداشيان في حب زوجها -
بالفيديو.. شريهان أبو الحسن تدافع عن سعاد صالح -
"كايتي برايس" تفكر بالتبرع بإحدى رئتيها لوالدتها -

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في مقديشو

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في مقديشو
قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في مقديشو

أفاد ضابط في الشرطة الصومالية بأن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 20 آخرون في انفجار سيارة مفخخة بالعاصمة الصومالية اليوم (الأحد)، وتوقع ارتفاع المحصلة النهائية.

وقال الرائد محمد حسين إن «غالبية القتلى والجرحى من المارة، بينما كان آخرون يتسوقون»، مضيفاً «عدد القتلى قد يرتفع. معظم المصابين حالتهم خطرة للغاية»، مشيراً إلى أن السيارة انفجرت خلال مرورها في شارع مكة المكرمة.

وأحصى مراسل لـ «رويترز» في موقع الانفجار أربع جثث ممددة على الأرض. وأظهرت صور ثلاث سيارات مدمرة في الشارع كانت النيران تشتعل في اثنتين منها.

وفي شأن آخر، وقع اليوم اشتباكاً بين مقاتلي حركة «الشباب» الصومالية وقوات من بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي. وأشارت الحركة إلى أنها قتلت 39 جندياً.

وأوضح ضابط عسكري كبير العقيد حسن محمد أن الاشتباك وقع في حي بولامرير في منطقة شبيلي السفلى على بعد حوالى 140 كيلومتراً جنوب غربي مقديشو وقال، إن «مقاتلي حركة الشباب نصبوا كمينا لقافلة تقل جنودا من بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم)».

وأضاف أن «المكمن تحول إلى معركة شرسة بين الشباب وقوات أميصوم»، متابعاً أن «القتال ما زال مستمراً ولكن لم يتضح بعد عدد القتلى والجرحى». وقال الناطق باسم العمليات العسكرية لحركة «الشباب» عبد العزيز أبو مصعب، إن «المقاتلين لديهم 39 جثة لجنود الاتحاد الأفريقي، بينها جثة قائدهم». ولم يتسن الحصول على تأكيد لعدد القتلى من مصدر مستقل. ولم يتم الحصول على تعليق من مسؤولي الحكومة.

واستهدفت الحركة «قوات حفظ السلام» من قبل. وتريد الحركة طرد القوات من البلاد والإطاحة بحكومة الصومال المدعومة من الغرب، وفرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في الصومال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين