أخبار عاجلة
الدولار يتراجع في البنوك (أسعار اليوم) -
الأهلي: لم نتلق أية عروض بشأن صالح جمعة -

"تعليم صبيا" تطلق مبادرة "لا بأس.. ما راح يفوتك شي" لطلاب العذر الطبي

عن طريق موقع "عين الافتراضية" والتواصل إلكترونياً مع الفصل الدراسي

أطلق مركز الدعم التعليمي والإلكتروني بإدارة تعليم صبيا مبادرته التي حملت عنوان "لا بأس.. ما راح يفوتك شي"، الموجهة للطلاب الذين لا يستطيعون الحضور للمدرسة لفترة طويلة بعذر طبي.

وأكد رئيس مركز الدعم التعليمي والإلكتروني بالإدارة يحيى بن علي إدريس، أن هذه المبادرة التي أطلقها المركز؛ تأتي حرصاً من إدارة تعليم صبيا على وصول المعلومة للطالب، وضمان عدم انقطاعه عن الدراسة؛ حيث إن هذه المبادرة أطلقت خصيصاً للطلاب الذين لا يستطيعون الحضور للمدرسة لفترة طويلة بسبب عذر طبي، ويكون ذلك عن طريق موقع مدرسة "عين" الافتراضية، وبشكل متزامن مع زملائه بنفس الفصل؛ حيث يتم البث من داخل القاعة الدراسية في المدرسة ويشاهدها الطالب في منزله من خلال شاشة الكمبيوتر.

ويمكن للطالب التواصل مع المعلم من خلال الحاسوب ومراجعته فيما يُشكِل عليه وكأنه في داخل الفصل.

جدير بالذكر أن أول مدرسة طَبّقت هذه المبادرة هي مدرسة "جريبة" الثانوية؛ حيث تفاعَلَ معها بشكل فوري قائدُ المدرسة "يحيي حقوي"، وقام بصحبة معلم مادة الرياضيات عادل بن غريب فرزعي، بزيارة الطالب أحمد عيسى علي صائم في منزله الذي حالَ تعرّضه لكسر مضاعف في قدمه دون حضوره للمدرسة؛ مما قد يتسبب في فقده العديد من الدروس؛ خصوصاً أن الطالب يدرس في الصف الثالث الثانوي ومن الطلاب المتفوقين دراسياً.

ومن منطلق حرص المدرسة على مصلحة الطالب؛ فقد قام عادل غريب معلم الرياضيات في المدرسة بتدريب الطالب على كيفية الدخول للفصل الافتراضي، وكيفية الاستفادة القصوى من الخدمات التي يقدّمها موقع مدرسة "عين" الافتراضية للطلاب.

وأثنى والد الطالب عيسى علي صائم على هذه المبادرة؛ مقدماً شكره لقائد المدرسة ولمعلم مادة الرياضيات عادل فرزعي، ولإدارة تعليم صبيا، ولحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لتسخيرهم كل الإمكانات والطاقات من أجل مصلحة أبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018