أخبار عاجلة
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -
أمير مكة ونائبه يستقبلان مدير شرطة المنطقة -

دولة الاحتلال تسمن الاستيطان في قلب القدس المحتلة بـ 176 وحدة

دولة الاحتلال تسمن الاستيطان في قلب القدس المحتلة بـ 176 وحدة
دولة الاحتلال تسمن الاستيطان في قلب القدس المحتلة بـ 176 وحدة

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
وافقت ماتسمى بـ”بلدية القدس الاسرائيلية” أمس الأربعاء على بناء 176 وحدة استيطانية داخل حي فلسطيني في القدس المحتلة، بحسب ما اعلن نائب رئيس البلدية. وتمت الموافقة على بناء 176 وحدة استيطانية في مستوطنة نوف تسيون التي يوجد فيها بالفعل91 وحدة. وتقع نوف تسيون داخل حي جبل المكبر الفلسطيني. وستؤدي هذه الوحدات الى انشاء اكبر مستوطنة اسرائيلية داخل حي فلسطيني في المدينة، بحسب ما تقول منظمات غير حكومية.
وكانت تقرير إخبارية ذكرت مطلع أكتوبر الجاري أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية تعتزم الموافقة على بناء 3700 وحدة استيطانية في الضفة الغربية. وفي المجموع هناك 12 ألف وحدة استيطانية جديدة في 2017 في مراحل مختلفة من عمليات التخطيط والبناء، وهو أربعة أضعاف الرقم في 2016.
في سياق متصل، حذرت لجان مقاومة الجدار والاستيطان، من مخطط إسرائيلي لتحويل مستوطنة “حلميش” غرب رام الله إلى تجمع استيطاني كبير، يقضم أراضي المواطنين، ويفصل عددا من قرى المحافظة عن بعضها البعض، بعد عملية الاستيلاء الأخيرة على أراضي مواطني قريتي دير نظام، والنبي صالح في محيط “حمليش” . ودعا الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان محمد التميمي، المؤسسات الدولية ووسائل الإعلام إلى متابعة المخططات التوسعية والمشاريع الاستيطانية التي تنفذها سلطات الاحتلال في محيط المستوطنة. وقال “إن سلطات الاحتلال ومنذ مقتل ثلاثة مستوطنين في مستوطنة حلميش قبل عدة أشهر استولت على عشرات الدونمات، وباشرت عمليات تجريف واقتلاع للأشجار، وإقامة عشرات المنازل المتنقلة للمستوطنين، إضافة إلى عمليات التوسعة في محيط أحد المصانع التي يسيطر عليها الاحتلال، ونصب عدد من الحواجز والأبراج العسكرية ونقاط التفتيش، وإغلاق الطريق الرئيسي الواصل إلى قريتي دير نظام وبيتللو”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان