أخبار عاجلة
مي عز الدين تشوق محبيها – بالصورة -
الحياة تتعاقد مع المخرج أكرم فاروق -
عمرو دياب يقدم برنامج على قناة الحياة -
عمرو دياب يحيى حفل رأس السنة فى دبى -
بيونسيه أعلى المغنيات أجراً في 2017 -
تعرف على رسالة حسن الرداد لسمير غانم‎ -

عقوبات أميركية وخليجية على قياديين متطرفين في اليمن

عقوبات أميركية وخليجية على قياديين متطرفين في اليمن
عقوبات أميركية وخليجية على قياديين متطرفين في اليمن

إيلاف من الرياض: أدرجت ‎الولايات المتحدة وست دول خليجية كيانين و11 شخصًا اسماً لأشخاص قادة وممولين وداعمين لتنظيم القاعدة ولتنظيم داعش، في أول إجراء يتخذه المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب.

وأعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية في بيان مساء اليوم الأربعاء، بإدراج كيانيين وعدد (11) اسماً لأشخاص قادة وممولين وداعمين لتنظيم القاعدة ولتنظيم داعش، في إطار استهداف القادة والممولين ومقدمي التسهيلات لتنظيم داعش باليمن ولتنظيم القاعدة في اليمن.

وتعد هذه الإجراءات هي الأولى التي يتخذها المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب منذُ الإعلان عن توقيع اتفاقية المركز بتاريخ 21 مايو 2017، كما أنها تأتي مؤكدة على حرص المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديداً لمصالح وأمن الدول الأعضاء بالمركز مثل تنظيم القاعدة في اليمن وتنظيم داعش في اليمن.

قمع الإرهاب

وذكر البيان، أنه واستناداَ لنظام جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة ووفقاَ لقرار مجلس الأمن رقم 1373(2001)، سيتم فرض جزاءات على تلك الأسماء تشمل تجميد أي أصول لها داخل المملكة. وتحظر على المواطنين والمقيمين بالمملكة الانخراط في أي تعاملات مع تلك الأسماء والكيانين المصنفة.

كما قامت الدول الأعضاء بالمركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب بفرض جزاءات مماثلة على تلك الأسماء المصنفة من أفراد وكيانات وفقاً لأنظمتها الوطنية.

وذكر البيان الذي بثته وكالة الأنباء السعودية "لقد كان في الإعلان عن تأسيس المركز تجسيداً للإرادة والتصميم القويين لدى الدول الأعضاء على التعاون الجاد والبنّاء في مواجهة الإرهاب وتمويله، وذلك من خلال توسيع وتعزيز التعاون لما فيه مكافحة تمويل الإرهاب، وتسهيل الإجراءات التنسيقية ومشاركة المعلومات، وبناء قدرات الدول الأعضاء لاستهداف شبكات تمويل الإرهاب والأنشطة ذات الصلة التي تشكل تهديداً للأمن الوطني لدولتي الرئاسة والدول الأعضاء بالمركز.

وجاءت أسماء الأشخاص والكيانات المصنفة هي على النحو التالي:

1 - نايف صالح سالم القيسي يمني الجنسية

2 - عبد الوهاب محمد عبدالوهاب الحميقاني يمني الجنسية

3 - هاشم محسن عيدروس يمني الجنسية

4 - نشوان العدني يمني الجنسية

5 - خالد عبدالله صالح المرفدي يمني الجنسية

6 - سيف الرب سالم الحيشي يمني الجنسية

7 - عادل عبده فاري عثمان الذهباني يمني الجنسية

8 - رضوان قنان (رضوان محمد حسين قنان) يمني الجنسية

9 - والي نشوان اليافعي يمني الجنسية

10 - خالد سعيد غابش العبيدي يمني الجنسية

11 - بلال علي الوافي يمني الجنسية

12 - جمعية الرحمة الخيرية اليمن

13 - سوبرماركت الخير اليمن

جدير بالذكر أنه تم تأسيس المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب خلال الاتفاق التاريخي الذي أبرمته دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع أميركا خلال اللقاء التشاوري 17 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة الخليجية الأميركية، والقمة العربية الإسلامية الأميركية، الذي عقد في الرياض مايو الماضي، وتم الاتفاق خلاله على اتخاذ إجراءات صارمة لاستهداف تمويل الإرهاب بتأسيس مركز في مدينة الرياض لاستهداف تمويل الإرهاب، جاء امتدادًا للجهود المبذولة في محاربة الإرهاب ومبنيًا على الجهود القائمة في هذا الصدد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان