أخبار عاجلة
"تمام سلام" يهنئ المملكة بذكرى اليوم الوطني -
بيرلا حلو ملكة جمال لبنان للعام 2017 -
ابنة شريف منير تحرج ياسمين صبري -
إينرجي تبث بشكل حصري:" بقسوتك معجب" لإيهاب توفيق -
تعرف على رأي داوود عبد السيد في" شيخ جاكسون" -
أحلام تقبُل رأس زوجها في" عيد ميلاده" -

الحوثيون يستهدفون ميناء المخا

الحوثيون يستهدفون ميناء المخا
الحوثيون يستهدفون ميناء المخا

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن استهداف ميليشيات الحوثيين أمس ميناء المخا اليمني بواسطة «قارب مسيّر مفخخ». وجاء في بيان للتحالف: «استهدفت الميليشيات الحوثية فجراً (أمس) ميناء المخا بقارب مسيّر مفخخ، حيث اصطدم القارب بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن، ما أوقع انفجاراً». وأوضح البيان أنه لم تقع خسائر في الأرواح أو أضرار، كما أكد أنه تجرى متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها.

وقالت قيادة التحالف: «إن الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح تواصل خرقها كل الأعراف والقرارات الدولية، وتستهدف أمن الموانئ اليمنية، وتهدد الملاحة الدولية والأمن الإقليمي والعالمي، وتعيق بهذه الممارسات الإجرامية وصول أعمال الإغاثة والمساعدات الإنسانية، التي تجرى حالياً وفي مقدمها عمليات إيصال الأدوية الخاصة بعلاج الكوليرا الى الأراضي اليمنية». وطالب بيان التحالف المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الحوثية وقوات صالح لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2216، لمنع هذه الممارسات الإجرامية.

من جهة أخرى، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي الذي يموّله ويتابعه في محافظات يمنية عدة، وتمّ توزيع 19 مليون ليتر ماء منذ بداية المشروع و625 خزان ماء سعة ألف ليتر و9158 خزاناً سعة 20 ليتراً في محافظات الجوف ولحج وعدن وسقطرى (راجع ص2).

إلى ذلك، كثفت ميليشيات الحوثيين وعلي صالح في شكل غير مسبوق أمس، استهدافها الصاروخي عدداً من المناطق الريفية جنوب محافظة تعز وشمال محافظة لحج. وقالت مصادر لموقع «سبتمبر نت» إن الميليشيات استهدفت بعدد من صواريخ الكاتيوشا المحلية الصنع قرى آهلة بالسكان، في هيجة العبد بمديرية المقاطرة شمال محافظة لحج. كما استهدف القصف عدداً من القرى التابعة لعزلة الأحكوم المحاددة لمديرية المقاطرة. واستهدفت الميليشيات فجر أمس بصواريخ الكاتيوشا منطقة الأشروح في قدس بمديرية المواسط. وطاول القصف الصاروخي مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين جنوب تعز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين