أخبار عاجلة

أصغر حافظيْن للقرآن في جدة متفوقان ولا يتحدثان العربية

تخرجا من نفس الحلقة القرآنية

التحق الطفلان حامد نديم رضا – 8 سنوات – و عبدالرحمن عمير رفيق – 9 سنوات - بحلقات القرآن الكريم بمجمع معاذ بن جبل الصباحي لغير الناطقين بالعربية في جدة قبل عام ، ورغم أنهما لا يتحدثان العربية إلا أنهما أتما حفظ كامل القرآن في عام واحد فقط وتوجا بلقب أصغر حافظين للقرآن في جدة.

قصة حفظهما لكتاب الله يرويها المشرف على حلقات مجمع معاذ بن جبل الصباحي الأستاذ ظل شمس الرحمن صديقي حيث يقول : انضم حامد وعبدالرحمن في وقت متقارب لحلقة الأستاذ عبدالله ميرزا وخلال فترة وجيزة تقارب العام أتما الحفظ بل ونجحا في اختبارات جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة وحصلا على تقدير ممتاز وبنسبة 98% وذلك نظير اجتهادهما في الحفظ حيث كانا يحفظان من 3 إلى 7 صفحات يومياً وانتظما في أوقات الحضور للحلقة.

وعن سؤالهما عن خطوتهما القادمة بعد حفظ القرآن وحلمهما المستقبلي بين حامد أنه الآن يسعى لدراسة علم التجويد و يحلم أن يصبح إماماً لأكبر المساجد في العالم ، فيما ذكر عبدالرحمن أنه يسعى لإكمال مسيرة القرآن بتعلم علومه وأن يغدو عالماً في بلاده.

ولم يجد أصغر حافظين للقرآن الكريم في جدة صعوبة في الحفظ رغم عدم إجادتهما للعربية بل كان جوابهما استشهاداً بقوله تعالى : ( ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر).

هذا وسيكون حامد وعبدالرحمن ضمن 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله يحتفى بهم في حفل جمعية خيركم السنوي (إجلال) والذي يرعاه الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة في 24 من الشهر الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018