أخبار عاجلة
استقالة رئيسة الهيئة العامة للاستثمار في مصر -
بلجيكا تخفض مستوى التهديد الأمني -
«التحالف» يطلق عملية إنسانية شاملة في اليمن -
إغلاق مطبخ في سكن عمال بمكة المكرمة -

الشرطة الألمانية تعتقل متطرفاً مشتبهاً به وتصادر أسلحة

الشرطة الألمانية تعتقل متطرفاً مشتبهاً به وتصادر أسلحة
الشرطة الألمانية تعتقل متطرفاً مشتبهاً به وتصادر أسلحة

اعتقلت الشرطة الألمانية اليوم (الأربعاء) متطرفاً مشتبهاً به في عمليات دعم ليلية ومصادرة أسلحة مخبأة من دون العثور على أي دليل بحصول هجوم وشيك.

والمشتبه به، وهو ألماني في الـ 40 من العمر لم يحدد اسمه، سيمثل أمام قاض في وقت لاحق اليوم، وفق ما اعلنته الشرطة والادعاء العام في بيان مشترك.

وأتاحت عمليات الدهم التي جرت في أربعة مواقع في العاصمة الألمانية للشرطة «بمصادرة أسلحة، وقطع من أسلحة وكميات كبيرة من الذخيرة» وفق البيان. وأضاف «بعد التأكد بأن المشتبه به أظهر رغبة متزايدة لاستخدام العنف، تقرر اعتقاله. تم تأكيد الاشتباه بحيازته سلاح، من دون اي دليل لغاية الآن عن خطة ملموسة لشن هجوم». وأكدوا انهم تنبهوا للمشتبه به في سياق تحقيق جنائي آخر

وقالت السلطات «بسبب مخاوف احتمال استخدامها لشن هجمات، تولى المدعون في برلين التحقيقات».

والشرطة الألمانية في حالة استنفار لمواجهة تهديدات من هجمات متطرفة، خصوصاً بعد عملية دهس بشاحنة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي في برلين، أدت الى مقتل 12 شخصاً.

وذكر تقرير نشر الشهر الماضي ان سلطات برلين فوتت فرصاً عدة لاعتقال وتسليم السائق التونسي طالب اللجوء انيس العامري. وأقر المسؤولون بفشل سلسلة من إجراءات التدقيق التي سمحت للعامري بأن يتسجل بهويات عدة، ويتجنب السلطات في الوقت الذي كان على اتصال بمتطرفين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018