أخبار عاجلة
كنزة مرسلي تفضح شركات شراء الجوائز! -
بالفيديو.. محمد حسن يطرح كليب "غدر الصحاب" -
أسهم أوروبا تغلق منخفضة بعد موجة مكاسب -
بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة -

الحوثيون يستهدفون ميناء المخا بقارب مفخخ

الحوثيون يستهدفون ميناء المخا بقارب مفخخ
الحوثيون يستهدفون ميناء المخا بقارب مفخخ

إيلاف من الرياض: أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن تعرض ميناء المخا اليمني اليوم السبت للاستهداف من قبل المليشيات الحوثية بواسطة "قارب مسير مفخخ بالمتفجرات".

وذكرت قيادة التحالف في بيان لها أن المليشيات الحوثية استهدفت فجر اليوم ميناء المخا اليمني "بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات"، حيث اصطدم القارب بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أوقع انفجار، ولم تحدث خسائر في الأرواح ولا يوجد أضرار تذكر، وأكد البيان أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها.

وأكدت قيادة التحالف، أن الميلشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، تواصل خرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية، والأمن الإقليمي والعالمي، وأنها بهذه الممارسات الإجرامية تعيق وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية، التي تجري حالياً وفي مقدمتها عمليات إيصال الأدوية الخاصة بعلاج الكوليرا للأراضي اليمنية.

وطالب بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن، المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي 2216، لمنع هذه الممارسات الإجرامية.

مواجهات في تعز

وميدانيا عزز الجيش اليمني المدعوم بقوات التحالف العربي مواقعه في محيط معسكر خالد بن الوليد في تعز بعد التمكن من السيطرة الكاملة عليه.

وذكرت مصادر يمنية إلى أن المواجهات تجددت اليوم، وكانت مصحوبة بقصف مدفعي حوثي في تلة الصالحين، مشيرة إلى اندلاع مواجهات في مركز مديرية موزع غربي تعز.

وأفادت بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي وصالح في مواجهات مع الجيش اليمني بمديرية صبر الموادم جنوب شرق تعز.

وفي شبوه لقي ثلاثة من عناصر الميليشيا مصرعهم، وأصيب اثنان آخران في اشتباكات مع الجيش اليمني، بعد أن نفذت الميليشيا محاولة تسلل فاشلة إلى مواقع الجيش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى