أخبار عاجلة
ميدو يضم محمد شوقى لجهاز وادى دجلة -
أشرف قاسم مديرا فنيا لفريق الكرة بالداخلية -
بالصور.. أجمل 10 مذيعات رياضيات فى2016 -
تيجانا يجرى عملية جراحية فى اللثة -
غدا..اليوم العالمي للإعاقة بالأعلى للثقافة -
بالفيديو..عريس يتجاهل عروسته وهى تغنى له -

بعد اختيارها عاصمة للسينما.. "حلب" فيلم بلا مناظر

بعد اختيارها عاصمة للسينما.. "حلب" فيلم بلا مناظر
بعد اختيارها عاصمة للسينما.. "حلب" فيلم بلا مناظر

لم يتوقف القصف على المدينة الباسلة يوما ما، بين قصف روسي، وآخر تابع لقوات النظام، وثالث تابع للجماعات الإرهابية، لكن المحصلة واحدة، وهي دمار حلب، ورغم هذا الدمار الذي لا ينكره سوى شخص أراد أن يغض الطرف أو يفقد بصره، لكن مع كل هذا الدمار، تختار وزارتي الثقافة والآثار السورية حلب عاصمة للسينما السورية لعام 2016، فينطلق المهرجان الثلاثاء 22 نوفمبر.

دعم الصمود

سنوات عجاف تمر على المدينة الباسلة منذ ، وتشرذمت قراها بين المتناحرين على السلطة، لكن مع ذلك تعلن وزارة الثقافة السورية بأن المدينة تم اختيارها دعما لصمود حلب، وبحسب وكالة الأنباء السورية "سانا"، فسيتم عرض  فيلم "سوريون" بالتزامن مع افتتاح معرض للكتب والمجلات والمنشورات السينمائية، كما تنظم إدارة المهرجان حفلا موسيقيا تكرم فيه رموز الموسيقى السورية منهم الفنان الراحل فريد الأطرش.

حلب السينمائية بلا مستشفيات

أثار هذا الإعلان حفيظة الكثيرين، فآخر مستشفيات حلب تعرض للتدمير، وهو مس السبت، بسبب القصف الروسي، وأعلنت مديرية صحة حلب التابعة للحكومة السورية المؤقتة، أصبحت حلب، بلا مستشفيات أو مراكز طبية.

وذكر البيان الصادر عن المديرية، أن "غارات نظام الأسد، الشرقية خلال الـ48 ساعة الماضية، تسببت في وقف جميع المشافي عن العمل".

وبعد تدمير مستشفى عمر بن عبد العزيز أصبحت المدينة بلا مستشفيات، وقالت مديرية صحة حلب إن المدينة منذ الجمعة وحتى اليوم شهدت دمارا في بناها الصحية، فدمرت مستشفى الحكيم في حي الشعار، وفي حي الشعار تم استهداف مستشفى البيان الجراحي بغارة جوية ما أدى أيضا لخروجه عن الخدمة بشكل تام، فيما شهد يوم الخميس غارات جوية استهدفت مشفى الزرزور في حي المشهد، وخرجت باقي مشافي حلب عن الخدمة، منها "مستشفيات القدس والزهراء والدقاق والصاخور" عقب حملة القصف السابقة لطائرات النظام الحربية والمروحية على أحياء حلب الشرقية، منذ أبريل الماضي، بحسب "مركز حلب الإعلامي".

ترامب يوقف الحياة

وتقول مصادر سورية لـ "سكاي نيوز"، إن الوضع من المتوقع استمراره وسيزيد أزمة، حتى أن الجهودا لدبلوماسية ستصبح عالقة حتى استلام الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب مهام منصبه في 20 يناير المقبل، لتبدأ حقبة جديدة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، ومعها الملف السوري.


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر