أخبار عاجلة
الصحة افتتحت أكبر مركز أسنان في الشرق الأوسط -
بالصورة.. تايلور سويفت: هذا اسم ألبومي الجديد -

بيونغيانغ تطلق صاروخاً في تجربة ليلية غير معتادة

بيونغيانغ تطلق صاروخاً في تجربة ليلية غير معتادة
بيونغيانغ تطلق صاروخاً في تجربة ليلية غير معتادة

قالت كوريا الجنوبية واليابان إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً اليوم (الجمعة)، في تجربة إطلاق في ساعة متأخرة من الليل على غير العادة من إقليم غانغانغ شمال البلاد، وإنه سقط في البحر قبالة ساحلها الشرقي وربما في المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان.

وقال مسؤول في مكتب رئيس أركان الجيش في كوريا الجنوبية، إن الإطلاق جرى في الساعة 11:41 مساء (14:41 بتوقيت غرينيتش).

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن تقييمها خلص إلى أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً عابراً للقارات قطع مسافة ألف كيلومتر تقريباً وسقط في البحر في المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان.

وقال الناطق باسم «البنتاغون» الكابتن جيف ديفيس، إن التجربة كانت متوقعة، مشيراً إلى أن الصاروخ أطلق من «موبيونغ-ني» وهو مصنع للأسلحة في شمال كوريا الشمالية. وأضاف أن الإطلاق لا يشكل تهديداً لأميركا الشمالية.

وقال مكتب رئيس كوريا الجنوبية مون جي-إن، إن الرئيس دعا إلى اجتماع لمجلس الأمن القومي في الساعة الواحدة من صباح (السبت) بالتوقيت المحلي.

وقال مكتب الرئيس، إن مون أمر بإجراء محادثات مع الولايات المتحدة في شأن نشر مزيد من وحدات منظومة الدفاع الصاروخي (ثاد)، وذلك بعد ساعات من إجراء كوريا الشمالية تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

وقال «البيت الأزرق» الرئاسي عقب اجتماع لمجلس الأمن القومي، إن الرئيس أبدى أيضاً رغبته في أن يبحث مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة فرض عقوبات جديدة وأشد على بيونغيانغ.

ونشرت الولايات المتحدة وحدتين من منظومة «ثاد» في جنوب كوريا الجنوبية وتأخرت خطط نشر أربع وحدات أخرى بسبب مخاوف في شأن تأثيرها البيئي.

وأعلن رئيس وزراء اليابان شينزو آبي أيضاً أنه سيعقد اجتماعاً لمجلس الأمن القومي. وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، إن الصاروخ طار لمدة 45 دقيقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى