أخبار عاجلة
حادث مروري يُعفي مدير طرق جازان -
تشغيل محطة توزيع المياه المحلاة بجازان -
لجنة مكافحة التسول بحائل تضبط 11 متسولًا -
حالتا وفاة وإصابة 15 في حادث على طريق الهجرة -
الأسهم المحلية تسجل أعلى مستوى في 27 شهراً -
من أسقط «الأخضر» في الصين؟ -
القروني: الباطن تجاهلني وأجبرني على الشكوى! -
إثيوبيا “لا تريد إلحاق الضرر بمصر” -

«القوى العاملة»: الربط الإلكتروني ضرورة لمنع استغلال مكاتب الاستقدام للعامل

«القوى العاملة»: الربط الإلكتروني ضرورة لمنع استغلال مكاتب الاستقدام للعامل
«القوى العاملة»: الربط الإلكتروني ضرورة لمنع استغلال مكاتب الاستقدام للعامل

كتب أحمد الحربي:

أشاد مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى، بالتعاون الفني البناء بين منظمة العمل الدولية والكويت فيما يخص المشاريع القائمة، من خلال بحث سبل التعاون وفتح الآفاق لمشاريع مستقبلية مقبلة لتنظيم الاستقدام والاستخدام للعمالة الوافدة، مشيرا الى أهمية الربط الالكتروني لمنع استغلال مكاتب الاستقدام بالخارج ومساومة العامل.
جاء ذلك في تصريح صحافي خلال لقائه وفداً من منظمة العمل الدولية، مبيناً أن هذا الاجتماع يأتي ضمن متابعة التعاون القائم بين المنظمة والحكومة الكويتية والوقوف على التطورات الأخيرة بشأن التعاون ووضع خطط ومجالات التعاون المستقبلية.
في سياق آخر أكد نائب المدير العام للتخطيط والمهارة المهنية مبارك العازمي، أهمية الربط والتواصل مع سفارات الدول المصدرة للعمالة حتى يكون العامل مستقدماً على حسب المهن والحاجة ايضاً لحماية العامل وضرورة تضامن الدول المصدرة والموردة للعمالة في التنسيق والمتابعة لحماية الأيدي العاملة وضمان معرفة حقوقهم وواجباتهم.
ومن جانبها أكدت نائب المدير العام للموارد البشرية والمالية خلود الشهاب، على حقوق العامل وحق الكويت في استقبال عمالة مهنية متخصصة لخدمة البلاد في خطة التنمية، مستدلة بذلك على تجارب دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المجال، مشددة على أهمية الربط الالكتروني مع مصر والهند والجاليات العاملة بالكويت. وحضر الاجتماع من منظمة العمل الدولية مدير مشروع الهجرة العادلة بمكتب منظمة العمل الدولية ـ بيروت صوفيا كاجان، وخبيرة منظمة العمل الدولية في مجال الهجرة ديانا بوتو، والمسؤول الإداري بمكتب منظمة العمل الدولية دينا البحيري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018