أخبار عاجلة
هل التقى ترامب بعاهرات روسيات؟ بوتين يعلق! -
إلغاء 10 رحلات للسعودية بعد توقف «العمرة» -
سامح شكري: مصر لا تتآمر على أحد.. من يقصد؟ -
نرصد أسعار الدولار بالبنوك .. وHSBC الأعلى شراءً -
الذهب يواصل ارتفاعه .. وعيار 21 يسجل 637 جنيها -
الشباب يتقدم بشكوى ضد الأهلي -
مهاجم دورتموند الألماني ينتقل إلى الدوري الصيني -
صحيفة تصف ملعب مباراة مصر ومالي بـ" حقل بطاطا " -
مارادونا ينضم لقاعة المشاهير الإيطالية -
ميدو لمسئولي الدولة: ماذا فعل أبو تريكة؟ -

الأمن الفلسطينى يحاصر الصليب الأحمر برام الله بعد اعتصام نواب برلمانيين به

الأمن الفلسطينى يحاصر الصليب الأحمر برام الله بعد اعتصام نواب برلمانيين به
الأمن الفلسطينى يحاصر الصليب الأحمر برام الله بعد اعتصام نواب برلمانيين به

كتب احمد جمعة

تحاصر قوات الشرطة الفلسطينية مقر الصليب الأحمر فى مدينة رام الله عقب إعلان أعضاء فى المجلس التشريعى الفلسطينى الاعتصام داخل المقر احتجاجا على قرار رفع الحصانة البرلمانية عنهم خارج إطار القانون.

 

فيما أكد النائب فى المجلس التشريعى الفلسطينى جمال الطيراوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الصليب الأحمر محاصر من قبل قوات الأمن الفلسطينى، مشيراً إلى أن تغول السلطة التنفيذية والأمنية على السلطتين التشريعية والقضائية دفعهم للاعتصام دفاعاً عن القانون والدستور الفلسطينى، موضحاً أن البلاد تعيش فى ظل نظام بوليسى تقوده عصابات من الأمن وتوجه من قبل الأمن.

 

وأشار إلى أن أعضاء المجلس التشريعى تم رفع الحصانة عنهم خارج الإطار القانونى من قبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس، مؤكداً أن نواب المجلس التشريعى مستمرون فى اعتصامهم داخل مقر الصليب الأحمر، وسيقوموا بخطوات تصعيدية خلال الأيام المقبلة.

 

وأوضح أنهم تواصلوا مع أعضاء المجلس التشريعى الفلسطينى والكتله البرلمانية التى أدانت القرار الذى أصدره أبو مازن برفع الحصانة عن 5 نواب، مشيرا إلى أن منظمة شبكات الحقوق الأهلية أدانت الموقف الصادر من الرئيس الفلسطينى برفع الحصانة.

 

وناشد الطيراوى البرلمانات العربية والدولية التدخل لرفع الظلم الذى يقع على البرلمانيين الفلسطينيين ووضع حد لتغول السلطة التنفيذية على التشريعية والقضائية فى فلسطين، معربا عن أمله أن يكون هناك موقف برلمانى عربى وعالمى ضد التغول الشرس من الرئيس أبو مازن الذى قرر رفع الحصانة عن النواب خارج إطار القانون والدستور الفلسطينى.

 

يذكر أن عدداً من أعضاء المجلس التشريعى الفلسطينى اعلنوا اعتصام مفتوح فى مقر الصليب الأحمر بمدينة رام الله فى الضفة الغربية، اليوم الأحد، وذلك بعد منعهم من الدخول إلى داخل المجلس التشريعى "البرلمان" احتجاجا على رفع الحصانة عنهم خارج إطار القانون.

 

يذكر أن البرلمانيين الفلسطينيين الذين أعلنوا الاعتصام والاضراب هم : شامى الشامى وجمال الطيراوى، ونجاة أبو بكر، فيما غاب عن الإعتصام نصر جمعة ومحمد دحلان بسبب تواجدهما خارج الأراضى الفلسطينية.

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استجواب الجعفري.. وأزمة بين بغداد وأربيل
التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور