أخبار عاجلة
العصار والجلاد وطارق نور في عزاء كريمة مختار -
الصور الأولى من زفاف عمرو يوسف وكندة علوش -
هدف (جمهورية الكونجو 1 - المغرب 0) -
مرتضى منصور "المدرب" يضع التشكيل الأفضل لمصر -

أخبار فلسطين اليوم.. الخارجية الفلسطينية تدين قتل شاب بدم بارد

أخبار فلسطين اليوم.. الخارجية الفلسطينية تدين قتل شاب بدم بارد
أخبار فلسطين اليوم.. الخارجية الفلسطينية تدين قتل شاب بدم بارد

كتب: هاشم الفخرانى

ركزت أخبار فلسطين اليوم الأحد على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، أدانت الخارجية الفلسطينية جريمة قتل الشاب أحمد حازم الريماوى، الذى استشهد بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه بدم بارد.

 

وأكدت الخارجية، فى بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، "أن هذه الجريمة الجديدة تضاف إلى مسلسل جرائم الإعدامات الميدانية المتواصلة بحق المواطنين الفلسطينيين العزل على امتداد الأرض الفلسطينية المحتلة، كترجمة لقرار المستوى السياسى فى إسرائيل الذى يبيح إطلاق الرصاص الحى على الفلسطينيين بهدف قتلهم".

 

وأضافت الخارجية، "أن هذه الجرائم اليومية تعكس نهجا عنصريا خطيرا ينفذه اليمين الحاكم فى إسرائيل ضد شعبنا، وهو نهج تتعدد صوره وأشكاله فى ازدواجية واضحة يعكسها سلوك الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها المختلفة، يقوم على التمييز العنصرى الفاضح فى التعامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهو ما ظهر جليا فى الساعات الأخيرة.

 

ففى حين أقدمت قوات الاحتلال على إطلاق الرصاص الحى على الشاب أحمد الريماوى وقتلته، تناقلت وسائل إعلام عبرية عن قيام تلك القوات بتفريق تظاهرة للمستوطنين بالقرب من مستوطنة "عوفرة" احتجاجا على قرار إخلاء "عامونا"، دون وقوع أى إصابات ودون استخدام الرصاص الحى، واللافت هنا أيضا أن تلك القوات العنصرية أعدمت مئات الشبان الفلسطينيين وهم لا يشكلون أى خطر عليهم.

 

ومن أخبار فلسطين اليوم، قال هشام عدوان، مدير معبر رفح البرى فى قطاع غزة، إن هناك تواصل بين الفلسطينيين والسلطات المصرية حول آلية فتح معبر رفح.

 

وأضاف "عدوان" فى حوار مع موقع "دنيا الوطن" الفلسطينى أن الحكومة الفلسطينية وإدارة المعابر تثمن الجهود المصرية المتمثلة فى فتح المعبر خلال الفترة الماضية بشكل مستمر .

 

وأكد أن معبر رفح يمثل شريان الحياة بالنسبة للفلسطينيين فى قطاع غزة للعالم الخارجى، كما أنه جسر للتواصل بين الشعب الفلسطينى والمصرى، موضحا أنه يتقدم بخالص الشكر للسلطات المصرية التى تقوم بفتح المعبر وتحرص على التخفيف من معاناة الشعب الفلسطينى.

 

كانت السلطات المصرية قد أعلنت أمس فتح معبر رفح البرى لمدة 3 أيام بعد أسبوع فقط من غلقه، ويستهدف الحالات الإنسانية وطلبة، وحملة جوازات سفر مصرية، وآخرين من المرضى المقرر علاجهم فى مصر.

 

كما يجرى مرور حالات إنسانية فى طريق عودتهم لغزة، ومرحلين فلسطينيين وهم من يعملون فى الخارج ويصلون للمطارات المصرية فى طريقهم لغزة ولايحملون أوراق إقامة فى مصر، ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية حتى بوابة المعبر المصرى.

 

وسجلت إحصائيات مرور المسافرين عبر معبر رفح البرى بين مصر وغزة فى اليوم الأول لتشغيل المعبر التى بدأت من صباح أمس السبت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد عبور 711 مسافرا، وصل من بينهم للأراضى المصرية قادما من غزة 629 مسافرا، وعبر إلى غزة 82 مسافرا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور