أخبار عاجلة
«البدرى» يمنح حارس الأهلى راحة من التدريبات -
إجراء قرعة مسابقات الكرة النسائية -
غدًا الأهلي يواجه بلدية الإسماعيلية وديًا -
الأهلي يكشف سبب تصعيد الحراس الناشين -
اتحاد الكرة الإماراتي يرد عـلى شكوى العين -
«السولية» يغيب عن الأهلي فى السوبر -
الأهلي يطالب أندرلخت بـ 700 ألف يورو -
الأهلي يفاوض مهاجم مازيمبي -
مجدي عبد الغني: "كوبر" مستمر مع المنتخب -

صحيفة سعودية: أمريكا تلاحق أبناء المملكة المتهربين من الضرائب

صحيفة سعودية: أمريكا تلاحق أبناء المملكة المتهربين من الضرائب
صحيفة سعودية: أمريكا تلاحق أبناء المملكة المتهربين من الضرائب

كتب أحمد جمعة

لاحقت السلطات الأمريكية، طالبى التنازل عن الجنسية الأمريكية المتهربين من دفع الضرائب، بمن فيهم سعوديون، معتبرة الأصول التى يملكونها مباعة بقيمتها السوقية قبل يوم التنازل.

وكشف مدير المكتب الأمريكى للاستشارات المالية والضريبية بجدة أحمد عجيبة لصحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأحد، أن السلطات الأمريكية والإنتربول سيلاحقان السعوديين المتهربين من الضرائب.

وأكد أن السلطات ستعتبر الأصول (منزل، عقار، أسهم) التى يملكها المتهربون مباعة بقيمتها السوقية قبل يوم التنازل، وستفرض ضريبة على جميع الأرباح الرأسمالية التى جمعوها جراء تملكهم هذه الأصول.

ولفت أحمد عجيبة إلى وجود أكثر من 200 ألف سعودى يحملون الجنسية الأمريكية، حسب إحصاءات مؤسسة النقد العربى السعودى، موضحا أن أغلب طالبى التنازل عن هذه الجنسية لم يغلقوا ملفاتهم الضريبية، رغم أن السلطات الأمريكية تنفذ طلبات التنازل عن الجنسية دون اعتراض، حسب الصحيفة.

وتابع: "بعد الانتهاء من إجراءات التنازل وصدور وثيقة فقدان الجنسية، تقدم السلطات الأمريكية نسخة من الوثيقة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالى وسلطات الضرائب الأمريكية وإدارة خدمات الهجرة والجنسية لفحص السجل الضريبى للمتنازل، وعند ثبوت عدم التزامه بواجباته الضريبية، سواء بالدفع أو الإفصاح خلال السنوات السابقة للتنازل، ستطالبه السلطات بدفع الضريبة مع الفوائد، إضافة إلى فرض غرامات جزائية كبيرة عن السنوات الماضية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور