أخبار عاجلة
طقس الأربعاء.. سماء غائمة في 5 مناطق -
سماء غائمة جزئياً على بعض المناطق في المملكة -
«الخدمة المدنية» تدعو 64 متقدماً لوظائف تعليمية -
خطة حكومية لـ«حصار الأسعار» ومواجهة التضخم -

الخطوط السعودية تبدأ الرحلات المنتظمة إلى بغداد.. الاثنين المقبل

الخطوط السعودية تبدأ الرحلات المنتظمة إلى بغداد.. الاثنين المقبل
الخطوط السعودية تبدأ الرحلات المنتظمة إلى بغداد.. الاثنين المقبل
"الجاسر": الضيف العراقي سيحظى بمزايا وتسهيلات كبرى لدينا

يبدأ الناقل الوطني، الخطوط الجوية العربية السعودية يوم الاثنين المقبل 10 صفر 1439هـ الموافق 30 أكتوبر 2017م ، تسيير الرحلات الرسمية والمنتظمة بين المملكة والجمهورية العراقية وذلك بواقع رحلتين يومياً من جدة إلى بغداد وبمجموع 28 رحلة أسبوعياً في الاتجاهين على متن طائراتها عريضة البدن، مع التخطيط لتوسيع التشغيل ليشمل وجهات عراقية أخرى إضافة إلى تشغيل رحلات مباشرة من بغداد إلى المدينة المنورة .

وقال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر خلال اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي الذي عُقد أمس الأول في الرياض برعاية كريمة ومباركة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود: تشغيل الرحلات الرسمية والمنتظمة للعراق الشقيق جاء مواكباً للنمو والتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأضاف: هذا التحرك يأتي ضمن مبادرات برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية والذي من ضمن أهدافه تعزيز الوضع التنافسي لـ "السعودية" على القطاع الدولي عبر التشغيل إلى وجهات دولية جديدة.

وأردف: تُعد بغداد الوجهة الدولية الخامسة التي يتم تدشينها خلال عام 2017م بعد التشغيل إلى كل من ملطان في باكستان وبورتسودان في شهر إبريل ثم موريشيوس في سبتمبر وترافندروم بالهند في الأول من اكتوبر الجاري ، ويتم التخطيط للتشغيل إلى جميع الوجهات الدولية ومنها بغداد لخدمة شرائح متعددة من الضيوف تشمل المعتمرين والحجاج والمستثمرين والسياح وكذلك الضيوف المواصلين إلى الوجهات الدولية الأخرى التي تصل إليها "السعودية" أو شركائها في تحالف سكاي تيم الدولي.

وأكد "الجاسر" أن السوق العراقي كبير وأن الخطوط السعودية عازمة على التوسع في التشغيل إلى محطات ووجهات جديدة في العراق مستقبلاً ، لافتاً إلى أن الناقل الوطني سيدعم الحركة الكبيرة لموسم الحج من العراق بتوفير رحلات إضافية ، كما أن الضيف العراقي سيحظى بمزايا وتسهيلات كبرى من "السعودية" .

وقد أنهت الخطوط السعودية كافة الاستعدادات لتشغيل رحلاتها إلى بغداد حيث تمت جدولة الرحلات ضمن الجدول التشغيلي المنتظم وإتاحتها للحجز عبر الموقع الإلكتروني (www.saudia.com) مع توفير الخيارات المناسبة للتوقيت ، إلى جانب تجهيز منصات الخدمة بمطار بغداد الدولي بكافة المتطلبات، سواء فيما يتعلق بالكوادر البشرية أو الأجهزة الحديثة .

ومن المقرر أن تغادر أول رحلة يوم الاثنين القادم 30 أكتوبر وسيتم تشغيلها بالرقم "SV3623" حيث تغادر من جدة الساعة (12:35) ظهراً وتصل بمشيئة الله إلى بغداد الساعة 15:00 ظهراً بتوقيت العراق ، ويتم التخطيط للتشغيل من بغداد إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة خلال المرحلة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018