أخبار عاجلة
تدريب 2000 مصرى على تشغيل المفاعلات النووية -
الدوري الايطالي: بداية قوية ليوفنتوس -

وزير الخارجية البحريني: إذا أرادوا التصعيد فلكل حادث حديث!

وزير الخارجية البحريني: إذا أرادوا التصعيد فلكل حادث حديث!
وزير الخارجية البحريني: إذا أرادوا التصعيد فلكل حادث حديث!

«عكاظ» (القاهرة)

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، أن من يستهدف مصر يستهدف العالم العربي كله، مشيرا في مقابلة تلفزيونية إلى أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لن تتراجع عن مطالبها، محذرا الدوحة من التصعيد.

وأكد الشيخ خالد، الذي كان يتحدث مع فضائية DMC المصرية، أن ما طُرح من أدلة على دعم قطر للإرهاب حتى الآن أكثر من كافية، وأن الموقف من قطر هو دفاع عن كافة الأمة العربية، مضيفا: «لا نعلم ما يطمح له أمير قطر سواء زعامة أو غيرها ولكنه لن ينجح، فنحن نتحمل المسؤولية عن جميع البلدان العربية في مواجهة إرهاب قطر وليس عن بلداننا فقط».

ورأى الشيخ خالد آل خليفة أن قطر لعبت دورا سلبيا في الملف اليمني، وأن السلاح الإيراني الذي دخل للحوثيين في اليمن يمثل تهديدا مباشرا للدول العربية، وقطر «متورطة في نقل إحداثيات وجود قوات التحالف العربي للحوثيين». كما أكد وزير خارجية البحرين، أن العالم يتجه لمحاربة الإرهاب بكل جدية ولا يمكن بالتالي الاستمرار في التساهل مع قطر، و«لو لم نواجه قطر بكل حسم فنحن لم نلتزم بمسؤولياتنا أمام العالم والمنطقة في مواجهة الإرهاب» مضيفا أن مجلس التعاون الخليجي «سيبقى وسيزدهر رغم الأزمة مع قطر، لأن الدوحة هي من تمثل تهديدا لبقاء المجلس».

واستنكر وزير الخارجية البحريني تصريحات وزير الدفاع القطري حول أن بلاده أرغمت على الدخول في التحالف العربي باليمن معلقا «أليست قطر دولة لها سيادة فمن أرغمهم إذن؟» وأكد أن الدول المقاطعة لقطر «لن تغير موقفها من الدوحة» التي دعاها للتراجع مع تحذيره لها بأنها «إن أرادت التصعيد فلكل حادث حديث».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى