أخبار عاجلة
أغنية نص جوازة بتوقيع البوغة -
المدرب دايك يمدد تعاقده مع بيرنلي حتى 2022 -
مانشستر يونايتد النادي الأغنى في العالم -
قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين في بنغازي -
خبير اقتصادي: نزول الأسعار في 2018 «صعب» (فيديو) -
الرئيس اللبناني يقوم بزيارة رسمية إلى الكويت -
اجتماع رباعي حول اليمن الثلاثاء في باريس -
«الشورى» يرفض دمج قاعتي المجالس البلدية -

«الأرصاد»: 38 مخالفة بيئية في 118 منشأة بالرياض

«الأرصاد»: 38 مخالفة بيئية في 118 منشأة بالرياض
«الأرصاد»: 38 مخالفة بيئية في 118 منشأة بالرياض

«عكاظ» (الرياض)

واصلت فرق التفتيش بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة جهودها في زيارة المنشآت بمنطقة الرياض ضمن تنفيذ حملة التفتيش البيئي لـ1001 منشأة التي بدأت يوم الأربعاء الماضي.

وأوضح مدير عام إدارة المراقبة البيئية والالتزام البيئي والمشرف على الحملة المهندس سليمان السنقوف أن الفرق انتهت من تفتيش 118 منشأة في اليوم الرابع للحملة الذي رصدت فيه 38 مخالفة بيئية على بعض تلك المنشآت.

وأكد السنقوف أن أبرز المخالفات التي رصدت تمحورت حول مزاولة نشاط بدون ترخيص بيئي، عدم وجود خطة طوارئ، عدم وجود سجلات بيئية وتخزين المواد بطريقة غير مطابقة للاشتراطات البيئية، والتخلص من النفايات الخطرة والسامة عن طريق جهات غير مؤهلة من قبل الهيئة وتخزينها ووجود انبعاثات لملوثات الهواء و انسكابات داخل أماكن العمل.

وشدد مدير عام الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة الرياض مشبب القحطاني على أن جميع المخالفات البيئة المرصودة من خلال هذه الحملة ستتم مراجعتها وتدقيقها وبعد استيفاء جميع المتطلبات سيتم رفعها إلى الإدارة المختصة.

وتأتي هذه الحملة التي تستمر لمدة 10 أيام بغرض التأكد من التزام المنشآت بالأنظمة والاشتراطات البيئية المعمول بها على مستوى المملكة، والاطلاع على مدى التزامها بالنظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية وتطبيقها للمقاييس والمعايير البيئية الواردة فيه ورفع مستوى الوعي البيئي لدى هذه المنشآت.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018