أخبار عاجلة
أغنية نص جوازة بتوقيع البوغة -
المدرب دايك يمدد تعاقده مع بيرنلي حتى 2022 -
مانشستر يونايتد النادي الأغنى في العالم -
قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين في بنغازي -
خبير اقتصادي: نزول الأسعار في 2018 «صعب» (فيديو) -
الرئيس اللبناني يقوم بزيارة رسمية إلى الكويت -
اجتماع رباعي حول اليمن الثلاثاء في باريس -
«الشورى» يرفض دمج قاعتي المجالس البلدية -

33510 منشآت التزمت بتوطين وتأنيث المحلات النسائية في المرحلة الثالثة

33510 منشآت التزمت بتوطين وتأنيث المحلات النسائية في المرحلة الثالثة
33510 منشآت التزمت بتوطين وتأنيث المحلات النسائية في المرحلة الثالثة

«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

كشف المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، أن فرق التفتيش الميدانية نفذت 43527 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية؛ للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في مرحلته الثالثة.

وأوضح أباالخيل، أن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 33510 منشآت بنسبة 77%، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 10017 منشأة بنسبة 23%، مشيرا إلى أن 7441 مخالفة تم ضبطها خلال تلك الجولات، منها 1872 مخالفة توطين، بينما بلغت مخالفات التأنيث 4504 مخالفات من إجمالي المخالفات المضبوطة.

وتابع: «بلغ عدد المخالفات الأخرى التي تم ضبطها 1065 مخالفة من إجمالي المخالفات، في حين بلغ عدد الإنذارات التي تم تسجيلها خلال تلك الجولات 6567 إنذارًا».

من جهة أخرى، دعا المتحدث، عملاء الوزارة إلى التواصل عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق «معًا للرصد» على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات سوق العمل.

يُذكر أن المرحلة الثالثة من توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية، انطلقت في الأول من شهر صفر من العام الحالي لتشمل أنشطة بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية، كما تضمنت المرحلة الثالثة المحلات الصغيرة القائمة بذاتها، التي تبيع فساتين العرائس، والعباءات النسائية، والإكسسوارات، والجلابيات النسائية ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة «المولات»، التي تبيع إكسسوارات وأدوات تجميل.

من جهته، قدّم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) حزمة من الخدمات دعما للمرأة العاملة، عبر برنامج دعم ضيافات الأطفال «قرّة»، وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة «وصول»، بما يضمن المساهمة بشكل مباشر في رفع عدد السعوديات في سوق العمل، والقضاء على البطالة بين أوساطهن.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018