أخبار عاجلة

مراقبات بلدية الخبر يوجهن 30 إنذاراً لمحال مخالفة

مراقبات بلدية الخبر يوجهن 30 إنذاراً لمحال مخالفة
مراقبات بلدية الخبر يوجهن 30 إنذاراً لمحال مخالفة

وجهت إدارة الخدمات النسائية في بلدية محافظة الخبر 30 إنذاراً إثر قيامها بزيارة 111 منشأة تجارية أخيراً، ضمن حملاتها الرقابية التي كثفتها على مجمعات تجارية في المحافظة. وتضمنت الحملات تعريف المنشآت في الخدمات التي تقدمها الإدارة النسائية، وتثقيف الموظفات وصاحبات المحال التجارية بجميع الإجراءات المتبعة سواءً من الناحية الصحية أو النظامية، إضافة إلى فتح قنوات التواصل مع البلدية لتسهيل الخدمات.

وأوضحت مساعد رئيس بلدية الخبر للتقنية رئيسة قسم الخدمات النسائية إيمان الغامدي، أن الجولات الميدانية مستمرة على جميع المنشآت النسائية، مبينة أن المخالفات المرصودة تركزت على عدم وجود رخصة المنشأة أو انتهاء الترخيص، وعدم وجود سجل الرقابة واختلاف المسميات في اللوحة عن الترخيص، إضافة إلى عدم وجود شهادات صحية لبعض العاملات في المشاغل، ووجود أكثر من نشاط داخل المشغل.

وأبانت الغامدي، أن إدارة الخدمات النسائية حريصة على تعريف العاملات في المنشآت في الإجراءات المتبعة في حال عدم وجود ترخيص، وإشعار المحل لسرعة التجديد أو استخراج الترخيص، إضافة إلى الاشتراطات المطلوبة في آليات البيع خصوصاً المواد التي تستخدم للاستهلاك الآدمي.

بدوره، قال رئيس بلدية الخبر المهندس سلطان الزايدي، إن الحملات المكثفة تأتي حرصاً من البلدية لرفع مستوى الصحة والسلامة العامة، وفق برنامج عمل معين، ليشمل جميع المحلات العاملة للتأكد من استيفائها للعديد من الاشتراطات البلدية.

إلى ذلك، أغلقت بلدية محافظة السعيرة، محطتي وقود لمخالفتهما لائحة تطوير محطات الوقود. وأوضح رئيس البلدية المهندس ماجد سلطان الرويس أن البلدية أغلقت محطتين بشكل كامل، وتم إغلاق جميع الأنشطة الموجودة داخلها، فيما اغلقت ثلاث محطات جزئياً، مشيراً إلى أنه تم زيارة سبع محطات وقود بعد انتهاء المهلة المحددة لتحسينها.

وأضاف الرويس أن اشتراطات وزارة الشؤون البلدية والقروية لإقامة محطات الوقود ومراكز الخدمة تشدد على ضرورة التقيد في الاشتراطات المعمارية والإنشائية والكهربائية والصحية والميكانيكية والأمنية ومراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في تصميم منشآت المحطة والاستراحة وتوفير دورتي مياه خاصة بالرجال وأخرى للنساء مزودة بمصدر للمياه، والنظافة العامة ومصليين للنساء والرجال، وتأمين حاويات في مواقع مناسبة لجمع النفايات والمخلفات، والتخلص منها أولاً بأول وبطريقة صحية وسليمة تراعي الاشتراطات البيئية والصحية، ومراعاة التقيد بشروط السلامة والوقاية ومكافحة الحريق، والحرص على تدريب العاملين على مواجهة الحوادث المحتملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة