أخبار عاجلة
قرار الفائدة الأوروبية -
عملية التصويت على الفائدة البريطانية -
برنامج شراء الأصول في بريطانيا- ديسمبر -
الرياض: بلدية الشميسي تغلق 187 منشأة مخالفة -

الوفاق السعودي العراقي يتصدر الصحافة الغربية

الوفاق السعودي العراقي يتصدر الصحافة الغربية
الوفاق السعودي العراقي يتصدر الصحافة الغربية

حسن باسويد (جدة)

أبرزت الصحف الغربية أبعاد الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى المملكة، والاهتمام الكبير من قبل الحكومة الأمريكية بهذه الزيارة ومشاركة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في الاجتماع الذي ضم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس الوزراء العراقي. وعنونت صحيفة الغارديان بقولها: «العبادي يزور الرياض رغبة في تدفئة العلاقات»، موضحة أن العراق يسعى للحصول على فوائد اقتصادية من العلاقات الوثيقة مع السعودية. بدورها عنونت صحيفة الواشنطن بوست على موقعها (تيلرسون يسعى للحصول على مساعدة عربية في جهود الولايات المتحدة لعزل إيران).وأشارت الصحيفة إلى تصريح تيلرسون ووصفه الشراكة بين السعودية والعراق بأنها إنجاز كبير. وأبرزت صحيفة النيويورك بوست الاهتمام الأمريكي بالشراكة السعودية ــ العراقية قائلة: «تيلرسون يدفع السعودية على جبهة موحدة لمواجهة إيران»، وتعزيز أمنه واستقراره.

وفي السياق نفسه، عنونت صحيفة ذا بايونير الأمريكية «تيلرسون يحضر اجتماعا سعوديا عراقيا تاريخيا». وأشارت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي شدد على سعي إدارة ترمب لعزل إيران واحتوائها في الشرق الأوسط وخارجه.

أما صحيفة وول ستريت جورنال فقد جاء عنوانها «واشنطن تدعم العلاقات السعودية العراقية لتحجيم التدخل الإيراني في المنطقة».

ونوهت في افتتاحيتها بدعم وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون للخطوات السعودية لمواجهة نفوذ إيران في العراق من خلال تعميق العلاقات مع بغداد.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جمعية شمعة أمل بنجران تحتفل بفعالية اليوم العالمي للإعاقة 2017
التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية