أخبار عاجلة

"مكافحة السرطان" خدمت مرضاها بـ 16 مليون ريال.. خلال عام

تذاكر سفر لـ 4 آلاف مستفيد والمساعدات المقطوعة لـ 5200 حالة

أصدر قسم المالية بالجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقريره عن الربع الأول من عام 1438هـ، متضمناً أبرز الخدمات التي تقدم في مجال رعاية مرضى السرطان لهذا العام، والتي اتسمت بتعدد مجالات وصولها لآلاف المرضى الذين قدمت لهم المساعدات المختلفة بما يزيد عن 16 مليون ريال.

وقال الدكتور محمد بن أحمد الكنهل رئيس مجلس إدارة الجمعية: قدمنا العديد من المساعدات لمرضى السرطان بما يشمل تأمين تذاكر طيران لهم من مقر إقامتهم إلى المراكز العلاجية مساعدة لهم في الانتظام ببرامجهم وجلساتهم العلاجية الطبية.

وأضاف: بلغ عدد المستفيدين من تذاكر السفر 4.351 مريضاً ومريضة بتكلفة بلغت 2.045.696 ريالاً، كما بلغ عدد المستفيدين من المساعدات المقطوعة 5.237 مريضًا ومريضة بتكلفة وصلت الى 8.833.800 ريالاً.

وأردف: مشكلة مكان السكن تقف عائقاً أمام كثير من مرضى السرطان القادمين من خارج مدينة الرياض للعلاج في المراكز المتخصصة، ويتسبب ذلك في عدم مقدرتهم على الالتزام بمواعيدهم العلاجية، نظرًا لعدم استطاعتهم تحمل مبالغ الاستئجار في فترة العلاج، ولذلك كانت الجمعية خير عون لهم في توفير الإسكان خلال فترات مواعيدهم العلاجية، حيث حرصت على توفير السكن المناسب للمرضى بعد تعاقدها مع عدد من الشقق السكنية المفروشة الفاخرة خلال أيام تلقيهم العلاج، وقد بلغ عدد المستفيدين من برنامج الإسكان 8.424 مستفيدًا، بتكلفة وصلت إلى 3.380.470 ريالاً.

وتابع: الجمعية تكفلت بعلاج وتنويم 43 مريضاً ومريضة بتكلفة بلغت 570.105 ريالات.

وقال "الكنهل": الجمعية تقدم إعانات للمرضى فور وصولهم للعلاج من خارج مدينة الرياض، وقد وصل عدد المستفيدين 531 مريضاً ومريضة بمبلغ بلغ 163،840 ريالاً.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، بما في ذلك النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية وتمكنت من تقديم أكثر من مائة ألف خدمة للمرضى.

ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم "5070"، للتبرع بمبلغ "12" ريالاً شهريًا إرسال الرقم "1".

من جهة أخرى، شارك مركز عبداللطيف للكشف المبكر في معرض "متكتك" على مدار يومين بتاريخ 25-27 يناير 2018م الذي أقيم بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويعتبر المعرض حدثاً عائلياً ترفيهياً ضخماً يضم جميع الفئات العمرية ويشتمل على جميع المنتجات والأنشطة الرجالية والنسائية.

وتهدف مشاركة المركز إلى تعريف الزوار بمركز عبداللطيف للكشف المبكر والخدمات المقدمة لنشر التوعية والتثقيف، بالإضافة إلى التعريف بالجمعية الخيرية السعودية لمكافحة السرطان وشروط الكشف وما تقدمه الجمعية من خدمات.

يشار إلى أن مركز عبداللطيف للكشف المبكر التابع للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان يقدم للمرضى الفحص عن سرطان الثدي، والخدمات الاجتماعية من توعية وتثقيف، وخدمات الدعم والوقاية، وقد استطاع المركز تقديم أكثر من "35 ألف" خدمة للمرضى.

ويمكن المساهمة في دعم المرضى عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم "5070"، وللتبرع بمبلغ "12" ريالاً شهريًا إرسال الرقم "1".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة