أخبار عاجلة
نائب الملك يهنئ محمد أشرف ويانوش -
وصول 700 ألف حاج إلى المدينة المنوّرة -
كيريوس يواجه ديميتروف في نهائي سينسناتي -

العميري: 135 شاباً تخلفوا عن التسجيل في الخدمة الوطنية

العميري: 135 شاباً تخلفوا عن التسجيل في الخدمة الوطنية
العميري: 135 شاباً تخلفوا عن التسجيل في الخدمة الوطنية

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري أن أعداد المتخلفين عن التسجيل في الخدمة الوطنية بلغ 135 شابا كويتيا مخالفا من أصل 2704 شبان ممن وجب عليهم التسجيل.
ووصف العميري هذا العدد من المتخلفين الفعليين بأنه «بسيط ولا يذكر» قائلا إنه عدد المسجلين في الموقع الإلكتروني المخصص لذلك بلغ 1407 شبان من العدد المجمل للمشمولين.
وأوضح أن عدد المتبقين من الشباب ممن يشملهم القانون وهو 1162 شابا لا يعدون في صفوف المخالفين حتى الآن حيث لم تنته فترة التسجيل لديهم وهي 60 يوما أي المهلة التي وضعها القانون لكي يعتبر بعدها الشاب متهربا من الخدمة مما يوجب تطبيق قانون الجزاء عليه من خلال القنوات القضائية.
ودعا الشباب ممن يشملهم القانون الذين أتموا عامهم الثامن عشر من تاريخ العاشر من مايو الماضي للتسجيل خلال 60 يوما فقط بعد إتمامهم سن الثامنة عشرة.
وذكر أن أن هيئة الخدمة الوطنية تراعي من يبلغها بظروفه الصحية أو الاجتماعية أو دواعي السفر وغيرها من الأمور التي تجعله يتخلف عن التسجيل مؤكدا أن الهيئة تستقبل جميع الاستفسارات فيما يخص قانون الخدمة الوطنية.
إلى ذلك يقدر عدد المجندين الذين سيستكملون السن القانونية بنهاية العام الحالي بسبعة آلاف و 500 شاب في حين عدد من سيبلغ السن القانونية حتى شهر مايو المقبل يقدر بـ 13 ألف شاب وهؤلاء ملزمون عند الاتجاه لأي جهة للتسجيل تقديم اذن تسجيل من الخدمة الوطنية.
وكانت لجنة الخطاب الإعلامي المشتركة بين وزارتي الإعلام والدفاع الكويتيتين قد أعلنت تدشين حملة توعية تحفيزية للشباب بحلول الثاني من أغسطس المقبل تتعلق بقانون الخدمة الوطنية.
وبدأت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي في العاشر من مايو الماضي تطبيق قانون الخدمة الوطنية العسكرية على الكويتيين الذكور الذين بلغوا 18 عاما من التاريخ آنف الذكر حيث يتوقع استقبال 13217 شابا من مواليد 10 مايو 1999 وما بعده.
ودعت الأركان العامة في العاشر من مايو الماضي أيضا المشمولين بالقانون 20 لسنة 2015 إلى المبادرة بالتسجيل في الخدمة الوطنية العسكرية بالمواعيد المحددة عبر الموقع الإلكتروني www.kns.gov.kw خلال 60 يوما وتعبئة كل البيانات واستكمال إجراءات التسجيل وتقديم الوثائق الرسمية المطلوبة لفتح الملف الشخصي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى