أخبار عاجلة

شوريون: «واس» تمارس الصمت في مواجهة الشائعات المغرضة

شوريون: «واس» تمارس الصمت في مواجهة الشائعات المغرضة
شوريون: «واس» تمارس الصمت في مواجهة الشائعات المغرضة

فارس القحطاني (الرياض)

انتقد أعضاء في مجلس الشورى، تقرير وكالة الأنباء السعودية (واس)، مؤكدين أنها تمارس الصمت في مواجهة الشائعات المغرضة، وتعمل بطريقة روتينية بدون أي إستراتيجية.

وقالت عضو المجلس الدكتورة سلطانة البديوي: بعض الوكالات المغرضة تنشر أخباراً غير صحيحة ومغلوطة عن المملكة، وتمارس وكالة الأنباء السعودية الصمت حيال تلك الشائعات، موضحة أن الوكالة بحاجة لمواكبة الشارع السعودي، وأن تكون سداً منيعاً ضد الشائعات، وأن تعمل على تفعيل موقعها على الإنترنت، وحسابها على «تويتر»، حيث يصل عدد المتابعين لها في حسابها إلى 4 ملايين، بينما يتراوح عدد متابعي بعض مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ما بين 6 - 10 ملايين متابع.

وقال عضو المجلس الدكتور عبدالإله الساعاتي: إن الوكالة للأسف لا تزال تعمل بطريقة روتينية ولا تواكب الحركة المتسارعة التي تعيشها المملكة، ولا تزال تعمل دون إستراتيجية على الرغم من خبراتها التراكمية التي تتجاوز 50 عاما، إلا أن ذلك لم ينعكس على أدائها. وطالب بأن تعمل الوكالة على وضع إستراتيجية تواكب الحراك التنموي الذي نعيش فيه وأن تعزز حضورها في مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام الجديد.

من جهته، قال عضو المجلس عبدالعزيز المتحمي: رغم أهمية وكالة الأنباء السعودية كمصدر رسمي للدولة، إلا أن هناك تراجعا كبيرا في كمية الأخبار التي تنشرها، حيث كان عدد الأخبار التي نشرتها خلال سنة التقرير 107 آلاف خبر بتراجع قدره 28 ألف خبر، كما كان هناك تراجع في عدد الصور التي نشرتها، حيث بلغ عدد الصور التي نشرت في سنة التقرير 76 ألف صورة بتراجع بلغ 6 آلاف صورة عن تقرير العام الماضي. وفي ختام مداخلته طالب بتخصيص وكالة الأنباء السعودية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة