أخبار عاجلة
سياحتنا في وادٍ.. وتلفزيوننا في وادٍ! -
صرف البدلات بأثر رجعي لمنسوبي "حرس الحدود" -
وفاة المطرب الكويتي جاسم حسين -
شادية في حالة حرجة؟ -
سميرة سعيد لأصالة: مبروك! -
إليسا في مصر من أجل الحفل المنتظر! -
ناصيف زيتون إلى أين؟ -
سعد رمضان يحتضن حبيبته في صورة مسربة -
أمير صلاح الدين: شخصيتي في "بين عالمين" مفاجأة -

ردود فعل واسعة لجهود العاهل السعودي في إعادة فتح الأقصى

ردود فعل واسعة لجهود العاهل السعودي في إعادة فتح الأقصى
ردود فعل واسعة لجهود العاهل السعودي في إعادة فتح الأقصى

إيلاف من الرياض:لاقت الجهود المستمرة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والتي أثمرت عن فتح المسجد الأقصى، وإلغاء القيود المفروضة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الدخول للمسجد، ردود فعل عربية وخليجية وعالمية واسعة.

قال وزير الثقافة والإعلام د. عواد العواد إنه بالقدرة والعزيمة الصادقة نجحت مساعي خادم الحرمين الشريفين لإعادة فتح المسجد الأقصى وإلغاء القيود المفروضة.

وأكد العواد أن هذا الإنجاز يؤكد ثبات مواقف المملكة بحفظ حق المسلمين في المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن استجابة زعماء العالم للملك سلمان بن عبد العزيز جاءت لما له من تقدير ومكانة لدى هؤلاء الزعماء.

وأشاد حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بالمساعي الحثيثة والجهود الجليلة للملك سلمان بن عبدالعزيز والتي أدت إلى إلغاء القيود المفروضة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الدخول للمسجد الأقصى المبارك.

مبادرة السلام العربية

وقال ملك البحرين إن هذه الجهود ليست بغريبة على خادم الحرمين الشريفين، وإنما تجسد قيادته المحورية للأمة الإسلامية والمكانة الدينية العالية التي تتمتع بها المملكة والتي بوأتها موقعًا مرموقًا على الصعيدين الإقليمي والدولي ، مشددا على دعم البحرين للجهود التي تبذلها المملكة وكافة المساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة.

من جانبه أشاد الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، بالجهود المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والتي تكللت بالنجاح وأدت الى إنهاء القيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على الدخول الى المسجد الأقصى المبارك .

وقال ولي عهد أبوظبي إن هذه الجهود تؤكد المسؤولية التاريخية والدور المركزي للمملكة وعملها الدؤوب في خدمة الاسلام والمسلمين وحرصها الدائم والمستمر على الحفاظ على مكانة المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مشددا على مسؤولية المجتمع الدولي في إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وضرورة العودة مجددا للتبني التام والكامل لمبادرة السلام العربية.

الأقصى في قلب سلمان

وعقب نشر بيان الديوان الملكي بشأن الأحداث التي وقعت في المسجد الأقصى الشريف خلال الأيام العشرة الماضية، والجهود الكبيرة التي بذلها الملك سلمان بن عبدالعزيز من أجل عدم إغلاق المسجد الأقصى وإعادة الطمأنينة إلى المصلين فيه، تصدر هاشتاغ #الأقصى_في_قلب_سلمان المرتبة الأولى عالمياً وعربياً في سلم ترندات موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتفاعل آلاف السعوديين والعرب مع الهاشتاغ مؤكدين حكمة الملك سلمان تجاه قضايا العالم الإسلامي، وأن أن ما تقوم به السعودية أفعال لا أقوال.

عودة الهدوء

وكانت السعودية قد أكدت في بيان اليوم على حق المسلمين في المسجد الأقصى الشريف وأداء عباداتهم فيه بكل يسر واطمئنان.

وقال بيان للديوان الملكي إن العاهل السعودي أكد على وجوب عودة الهدوء في حرم المسجد الأقصى الشريف وما حوله واحترام قدسية المكان، وأن على المسلمين العودة لدخول المسجد وأداء العبادات فيه بكل أمن وطمأنينة وسلام منذ اليوم.

وأضاف أن المملكة أكدت على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لمضامين مبادرة السلام العربية ورؤية حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى