أخبار عاجلة
الوداد المغربي يقلب الطاولة على ماميلودي -
يوفنتوس ونابولي "سابق ولاحق" -
الأهلي المصري في نصف نهائي «أبطال أفريقيا» -
كارينيو مدرباً للشباب -

الفوزان: محاربة المخدرات جهاد في سبيل الله.. وعلينا الاهتمام بغرس القيم بنفوس أطفالنا

خلال زيارته اللجنة الوطنية للمكافحة.. منوهاً بارتباطها بالعديد من الجرائم البشعة

أكد قاضي الاستئناف بمحكمة الاستئناف بالرياض، الشيخ عبد الله بن فوزان الفوزان، أن محاربة المخدرات من الجهاد في سبيل الله، فهي حرب لا هوادة فيها ولابد من التصدي لها، وجميعنا شركاء في محاربتها واستخدام أفضل أساليب التربية الحديثة والعقل والحكمة في توصيل الرسالة، التحذيرية منها، والتركيز على زراعة القيم لدى الأطفال.


ونوه "الفوزان"، بارتباط هذه الآفة بالعديد من الجرائم البشعة، بل هي القاسم المشترك والأساس في ارتكابها، واستشهد بعدد من القضايا التي تشهدها أروقة المحاكم.


جاء ذلك خلال زيارته لمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات صباح اليوم الأربعاء، وكان في استقباله أمين للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، مساعد مدير عام مكافحة المخدرات، رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس، عبدالإله الشريف الذي اصطحبه في جولة على مرافق الأمانة شملت معارض الجهات الشريكة والمركز الوطني لاستشارات الإدمان 1955 والوحدة الإعلامية والتي سجل فيها فضيلته كلمة توجيهية للآباء والأمهات عن مخاطر المخدرات وأضرارها.


وأشاد الشيخ "الفوزان" بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمكافحة المخدرات في المجال الوقائي والأمني، كذلك الجهود الأمنية التي تبذلها من خلال الضربات الاستباقية ضد مهربي المخدرات.


وشدد الشيخ "الفوزان"، على ضرورة التكاتف والتعاضد في مواجهة هذه الآفة المدمرة من خلال توحيد الجهود في كافة التخصصات، مناشدا البنوك ورجال الأعمال للمساهمة في هذه الجهود، من خلال التبرعات أو تبني إنشاء مرافق علاجية وغيرها، مثمنا بعض المشروعات التي أقامها بعض رجال الأعمال من إنشاء مستشفيات علاجية على نفقتهم الخاصة من منطلق الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية، داعيا الله أن يجعل ذلك في موازين أعمالهم.


من جانبه ذكر الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، مساعد مدير عام مكافحة المخدرات، رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس عبدالاله بن محمد الشريف أننا قادرون بإذن الله وبدعم قيادة هذا البلد، والجهات الشريكة للحد من آفة المخدرات من خلال زيادة الوعي الثقافي لدى المجتمع.


وذكر "الشريف": لدينا رؤية وبرامج وخططا كفيلة بإيصال الرسالة لكافة شرائح المجتمع، وان هناك برامج تدريبية تم تنفيذها وقد خصصت حسب مكونات المجتمع التعليمية، والدينية، والرياضية والطبية والاجتماعية، مضيفا أن من ضمن الجهود المباركة التي تضطلع بها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات إعداد برنامج الزمالة في تخصص علاج الإدمان والدورات التدريبية التي يقدمها مشروع نبراس.


كما أشار "الشريف" للمسابقات الثقافية التي تبناها مشروع نبراس خلال شهر رمضان والتي شملت أكثر من43 مسجداً في مختلف مناطق المملكة، وكان أبرزها برنامج «نبراس الخير» في تعزيز القيم وتقوية الوازع الديني لدى أفراد المجتمع ووقايتهم من الوقوع في تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى تفعيل دور المساجد في تثقيف المجتمع بأضرار المخدرات وتعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية وتقوية الجوانب الدينية في نفوس النشء والشباب والفتيات، وبيان أخطار المواد المخدرات والتحذير من تعاطيها أو تداولها، وآثار تعاطي المخدرات النفسية والاجتماعية والأمنية، وتعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية لدى المسلم، وكيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ( السلبيات والإيجابيات).

الفوزان: محاربة المخدرات جهاد في سبيل الله.. وعلينا الاهتمام بغرس القيم بنفوس أطفالنا

الفوزان: محاربة المخدرات جهاد في سبيل الله.. وعلينا الاهتمام بغرس القيم بنفوس أطفالنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السفير السعودي يلتقي رئيس الحزب الحاكم في باكستان
التالى "مبتعث طب" وعائلته يتعرضون لحادث مروع في بولندا ويناشد بإخلائهم للمملكة