أخبار عاجلة
الوداد المغربي يقلب الطاولة على ماميلودي -
يوفنتوس ونابولي "سابق ولاحق" -
الأهلي المصري في نصف نهائي «أبطال أفريقيا» -
كارينيو مدرباً للشباب -

محافظ عنيزة يرعى الليلة الذهبية لمهرجان ريف العوشزية "ملحنا ملح"

محافظ عنيزة يرعى الليلة الذهبية لمهرجان ريف العوشزية "ملحنا ملح"
محافظ عنيزة يرعى الليلة الذهبية لمهرجان ريف العوشزية "ملحنا ملح"
قال إن تنوع الفعاليات قدم لوحة ثقافية وحققت نجاحاً ملفتاً بكثافة الحضور

رعى محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم، مساء أمس الثلاثاء، الليلة الذهبية لمهرجان ريف العوشزية، والذي يأتي تحت عنوان "ملحنا ملح" وسط حضور عدد من مديري الدوائر الحكومية والأعيان.

وفي التفاصيل، استمع في البداية إلى شرح من مشرفة الأركان الثقافية نهلة الجميعة حول فعالية دريشة العوشزية التي تهدف للتعريف بتاريخ العوشزية من خلال عدة أركان منها ( ملحنا ملح, الفلاحة, البحيرة, حيه وبيه, بطولة, كتاتيب).

واطلع على نادي الأطفال والضيافة وركن الطيور وتشجيع أعمال الأسر المنتجة وعربات الأطعمة. واشتملت الجولة على أستديو الريف ومسابقة الأكل الشعبي وألعاب الأطفال والنادي التشكيلي وحكاوينا.

بعد ذلك، انطلق الحفل الرسمي بالسلام الملكي ثم آيات عطرة من الذكر الحكيم، فكلمة للمشرف العام عبدالعزيز المطرودي هنأ خلالها القيادة الرشيدة بالنجاحات المتوالية التي تحققت ومنها خطة حج هذا العام، مشيراً إلى أن المهرجان عمل على تنفيذ عدة أهدف تحققت على أرض الواقع.

وتلا ذلك أوبريت إنشادي، ثم كلمة المدير التنفيذي عبدالرحمن الجوهر التي أوضح فيها أبرز الفعاليات والأهداف ومنها إيجاد مصادر رزق وخلق بيئة سياحية جاذبة، وتضمن الحفل قصائد شعرية ومشاركات إنشادية وبادرة تهدف لدعم الأسر المنتجة تحت عنوان" تيجان الشرف".

وقال محافظ عنيزة: "ما لاحظناه هذا المساء يعد فخراً للمحافظة وأهاليها حيث ظهر المهرجان بثوب مغاير وملفت للزوار، وما يؤكد ذلك كثافة الحضور حيث تنوع الفعاليات واستحداث المشاركات وهذا أعطى انطباعاً بأن المهرجان ليس ترفيهياً فقط فقد شاهدنا دريشة العوشزية وما تقدمه من لوحات ثقافية عن الماضي وعن تاريخ العوشزية وهذه تعد إضافة هامة منحت الحدث صبغة ثقافية".

وأضاف: "استطاع فريق العمل بتضافر كافة الجهود أن يحلق بالمهرجان ويمنحه تألقاً وجاذبية فلقد شاهدنا اليوم تهيئة الأركان للأسر لتقديم منتجاتها والترزق من ذلك، وكذلك أنشطة ترفيهية متنوعة وهذه أهداف إستراتيجية تهتم بها قيادتنا الرشيدة حفظها الله".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السفير السعودي يلتقي رئيس الحزب الحاكم في باكستان
التالى "مبتعث طب" وعائلته يتعرضون لحادث مروع في بولندا ويناشد بإخلائهم للمملكة