خلل فني بمحطة كهرباء يفصل التيار عن أحياء سكنية في جدة

خلل فني بمحطة كهرباء يفصل التيار عن أحياء سكنية في جدة
خلل فني بمحطة كهرباء يفصل التيار عن أحياء سكنية في جدة

«عكاظ» (جدة)

تسبب خلل فني في محطة تغذية الكهرباء شمال محافظة جدة، اليوم (الاثنين)، بـ10 حالات احتجاز داخل المصاعد بالمباني وانقطاع الكهرباء عن عدة مواقع وأحياء سكنية.

وكشف المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية «911» أن الجهات المختصة باشرت الوقائع، ولم يتم تسجيل إصابات.

وفي السياق، نفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية وقوع هزة أرضية غرب مدينة جدة.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة طارق أبا الخيل، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي لم تسجل أي هزات أرضية في هذا التوقيت، مشيراً إلى احتمالية وجود نشاط بشري لتلك الأصوات والاهتزازات.

وأكد أن الهيئة تتابع عن كثب النشاط الزلزالي على مدار الساعة وتقوم بالتبليغ الفوري عن أي هزات أرضية سواءً كانت زلازل أو تفجيرات إلى الجهات ذات العلاقة.

من جانبها، قدمت الشركة السعودية للكهرباء اعتذارها لعدد من المشتركين في مدينة جدة بعد انقطاع الخدمة الكهربائية عنهم صباح اليوم، وذلك بسبب عطل فني طارئ بالشبكة الكهربائية، مؤكدة أنه تمت إعادة الخدمة إلى جميع المشتركين خلال 20 دقيقة.

وأوضحت الشركة أن عطلا فنيا طارئا في محطة تحويل أدى إلى انقطاع الخدمة الكهربائية عن بعض المشتركين لعدة دقائق، وتم على الفور استنفار كامل الفرق الفنية والصيانة إلى موقع العطل، والعمل على إعادة الخدمة الكهربائية بشكل تدريجي إلى كافة المشتركين، معبرة عن أسفها لمثل تلك الأعطال الطارئة الخارجة عن إرادتها.

وأضافت الشركة أنه بفضل جهود الفرق الفنية المتخصصة تم خلال 20 دقيقة فقط إعادة الخدمة لجميع المشتركين المتأثرين، وأن الشبكة الكهربائية تعمل في الوقت الحالي بشكل طبيعي، مشيدة في الوقت نفسه بجاهزية الفرق الفنية وفرق الصيانة بالشركة، وسرعة تفاعلها مع العطل وإصلاحه خلال وقت قياسي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمطار الرياض.. 90 حادثة سير و11 مركبة محتجزة و17 حالة تماس
التالى محتجون يستهدفون وفد كوريا الشمالية في طريقه لحفل ختام الأولمبياد