أخبار عاجلة
قرار الفائدة الأوروبية -
عملية التصويت على الفائدة البريطانية -
برنامج شراء الأصول في بريطانيا- ديسمبر -
الرياض: بلدية الشميسي تغلق 187 منشأة مخالفة -

«الأحوال المدنية» تصدر مليوني بطاقة هوية في عام.. والرجال أغلبية

«الأحوال المدنية» تصدر مليوني بطاقة هوية في عام.. والرجال أغلبية
«الأحوال المدنية» تصدر مليوني بطاقة هوية في عام.. والرجال أغلبية

واس (الرياض)

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن عدد العمليات المنجزة في كافة مكاتبها وعدد بطاقات الهوية الوطنية وسجلات الأسرة التي تم إصدارها عبر كافة مكاتبها في مختلف مناطق المملكة خلال العام الماضي 1438 هـ, حيث بلغ مجموع عدد بطاقات الهوية الوطنية بحسب ما جاء في موقع الأحوال المدنية الرسمي 2.033.455 بطاقة، كان للذكور منها نصيب بلغ 1.028.997 بطاقة هوية وطنية، والإناث 1.004.458 بطاقة.

وكان مكتب الاحوال المدنية جدة1 (الصفا) هو الأعلى إصداراً لبطاقة لهوية الوطنية للرجال، فيما كان مكتب الأحوال المدنية الرياض 2 (رويال مول) الأكثر للنساء.

وتم إصدار846987 سجل أسرة للرجال والنساء في جميع مناطق المملكة، وبلغ إجمالي العمليات التي قام بها منسوبو الأحوال المدنية 9964045 عملية، ما بين تسجيل الواقعات المدنية كإضافة المواليد وتسجيل حالات الوفاة والزواج والطلاق واصدار و تجديد بطاقة الهوية، إضافة إلى طباعة سجل الأسرة وتعديل الاسم والمهنة ومكان الميلاد وتاريخ الميلاد وتحديث المؤهل العلمي والعنوان وطباعة بيانات مواطن (برنت).

من جانبه، أكد المتحدث باسم الأحوال المدنية محمد الجاسر أن الأرقام المعلنة تجاوزت ما تم إصداره خلال العام الهجري 1437 هـ، مبيناً أن تظافر الجهود داخل قطاع الأحوال المدنية، والتزاماً من الموظفين والموظفات بضرورة إنهاء إجراءات العملاء خلال الوقت المحدد، كان سبباً رئيساً في الوصول إلى هذا الرقم.

وقال: «تم افتتاح 27 مكتبا في مختلف مناطق ومحافظات المملكة خلال العام الماضي 1438هـ، كما تمت إعادة هندسة إجراءات الإصدار والاستلام بما يتلاءم مع الحاجة العامة للمواطنين والمواطنات، ويجب التذكير بأن العمل خلال الفترات المسائية في بعض مكاتب الأحوال المدنية وأيام السبت ساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط وزيادة نسبة إصدار بطاقات الهوية الوطنية».

ونوه الجاسر إلى أن زيارات الوحدات المتنقلة وتكثيفها خلال العام الماضي 1438 هـ، ضاعف من قدرة الأحوال المدنية على خدمة المواطنين والمواطنات في كافة مناطق المملكة، اذ تمت زيارة 42 محافظة وقطاعا، مشدداً على أن العمل سيستمر بشكل تصاعدي في المستقبل لتحقيق الأهداف المرسومة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية