أخبار عاجلة
بريطانيا تعبر عن قلقها لأحوال اليمن -
قمة المعرفة 2017 تنطلق في دبي -
اليورو تحت ضغط الجمود السياسي فى ألمانيا -
“ترامب” لديه استخبارات من روضة الأطفال -
ترامب يعلن كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب -
احتجاز الأمير الوليد بن طلال يعطل تمويل استثمارات -
أمطار غزيرة على محافظة جدة.. وإغلاق شوارع وميادين -
أمطار غزيرة على المدينة المنورة وضواحيها -

الاتحاد الأوروبي يغير مكان قمته المرتقبة بسبب «أبخرة سامة»

الاتحاد الأوروبي يغير مكان قمته المرتقبة بسبب «أبخرة سامة»
الاتحاد الأوروبي يغير مكان قمته المرتقبة بسبب «أبخرة سامة»

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سينقل قمة زعمائه التي ستعقد هذا الأسبوع من المقر الجديد الذي تكلف 320 مليون يورو الى مبنى آخر مجاور، بعد أن تسببت أبخرة سامة تسربت من المطابخ، بأعراض صحية لأشخاص عدة.

وكان على الموظفين مغادرة المبنى اليوم (الأربعاء) في ثاني حادث من نوعه خلال أسبوع، مرتبط، بحسب مسؤولين، بتفاعل كيمياوي بين منتجات تنظيف.

وأفاد بيان للاتحاد الأوروبي أنه «على ضوء حادث اليوم في مبنى يوروبا، تقرر كإجراء احتياطي نقل مكان انعقاد قمة المجلس الأوروبي في 19 و20 تشرين الأول (أكتوبر) إلى مبنى جوستوس ليبسيوس».

وفتح مبنى يوروبا أبوابه أمام الاجتماعات الأولى للاتحاد الأوروبي في كانون الثاني (يناير)، بعد سلسلة من التأخيرات، ليحل مكان مبنى «جوستوس ليبسيوس» حيث عقدت قمم الاتحاد الأوروبي منذ العام 1995.

وأطلق على مبنى يوروبا وصف «البيضة الفضائية» بسبب تصميمه المستقبلي على شكل بناء بيضاوي زجاجي ضخم داخل قفص من آلاف إطارات النوافذ التي تم جمعها من الدول الـ28 الأعضاء في التكتل.

وسيبحث القادة الاوروبيون في قمتهم المقبلة الخميس والجمعة قضايا عدة بينها «بريكزت»، إذ من المتوقع أن تدفع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أقرانها للتسريع بمفاوضات خروج بلادها من الاتحاد.

وأعلن الاتحاد الاوروبي في وقت سابق أنه «على رغم الاحتياطات وعمليات المراقبة، فإن حادث فني آخر وقعت اليوم، في أحد مطابخ مبنى يوروبا»، وذلك بعد حادث تسرب الأبخرة منه الجمعة الماضي.

وأضاف أن «الأمر التقني الذي يؤثر بالتهوئة في المطابخ في مبنى يوروبا الذي تسبب بانبعاث أبخرة ضارة في المطابخ أدى إلى ظهور أعراض مرضية على عدد من الموظفين».

وتم إسعاف 20 موظفاً ظهرت عليهم هذه الأعراض، ونقل تسعة منهم إلى المستشفيات في حادث الجمعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان