أخبار عاجلة
ضبط "مزور" الأوراق الرسمية بالغربية -
إصابة ١٥ شخصًا في حادث تصادم بالقليوبية -
برشلونة يلاحق ريال مدريد بعد فوزه على إيبار -

«أبو الغيط» يتسلم أوراق اعتماد مندوبي العراق والمغرب لدى الجامعة العربية

«أبو الغيط» يتسلم أوراق اعتماد مندوبي العراق والمغرب لدى الجامعة العربية
«أبو الغيط» يتسلم أوراق اعتماد مندوبي العراق والمغرب لدى الجامعة العربية

تسلم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، أوراق اعتماد كل من السفير حبيب الصدر السفير العراقي الجديد بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، وأحمد التازي سفير المغرب الجديد لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.

وأكد الصدر، في تصريحات للصحفيين عقب لقائه الأمين العام - حرص العراق على أن يكون عضوا فاعلا ومؤثرا في الجامعة العربية وأن يكون له دور محوري خاصة وان الجامعة تواجه تحديات كبيرة بسبب الأحداث الخطيرة الجارية في المنطقة.

وقال الصدر إن هذه الأحداث تدعو الجميع لمزيد من التفاهم والصراحة والتعاون وتبادل الرؤى والأفكار من أجل الخروج من هذه الأزمات وللوقوف بوجه كل التحديات التي تمر بها المنطقة العربية.

وأضاف الصدر، أن حكومة بلاده تعول على الإرادة الحكيمة والرشيدة للامين العام أحمد أبو الغيط، كما أنها تدرك أنه لا مستقبل للامة العربية دون أن تتعاون وتتكاتف وتتوحد.

وحول العلاقات المصرية العراقية، أكد الصدر أن جمهورية مصر العربية هي قلب العروبة النابض، وأن العراق ومصر يمثلان جناحا الأمة العربية لما لهما من ثقل حضاري (حضارة وادي الرافدين وحضارة وادي النيل) والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان مما يجعل منهما ركيزة أساسية من ركائز الأمة العربية.

وقال الصدر أن العراق مندفعة اليوم تجاه شقيقتها الكبرى والدفع بالعلاقات لأوسع مدى وعلى كافة الصعد والميادين.

وأعرب عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاعا في وتيرة التعاون الثنائي بين البلدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور