أخبار عاجلة
العاهل السعودي يوجه بعلاج طفل سوداني -
مستثمر يستحوذ على 5% من أسهم جينيال تورز -
الحشد الشعبي يحرر قرى إيزيدية في شمال العراق -
العثور على مقبرة جماعية شرق الطبقة بسوريا -
"الكوليرا" يحصد أرواح 473 يمنياً خلال شهر -

"الخيرية الإسلامية" الكويتية تطلق حملة إنسانية لإغاثة متضررى مجاعة الصومال

"الخيرية الإسلامية" الكويتية تطلق حملة إنسانية لإغاثة متضررى مجاعة الصومال
"الخيرية الإسلامية" الكويتية تطلق حملة إنسانية لإغاثة متضررى مجاعة الصومال

 أعلن الدكتور عبد الله المعتوق، رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية، انطلاق حملة إنسانية واسعة لإغاثة متضررى المجاعة بالصومال.


وقال المعتوق - فى تصريح اليوم الأحد - أن الهيئة الخيرية خصصت نحو 500 ألف دولار أمريكى فى إطار حملتها الإنسانية لتقديم الدواء والمساعدات الإغاثية العاجلة وحفر الآبار لضحايا موجة الجفاف التى تجتاح بعض دول إفريقيا من بينها الصومال، مبيناً أن الهيئة بدأت مخاطبة الجهات والشخصيات المعنية لإبراز حجم المأساة التى يعيشها الأشقاء فى الصومال واستقبال التبرعات.


وأوضح المعتوق، أن خطر المجاعة يهدد نحو 4ر1 مليون طفل "قد يموتون جوعاً هذا العام فى منطقة القرن الإفريقي" وفقا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".


وأفاد بأن الهيئة الخيرية رأت أن تبدأ بالصومال نظرا للوضع الإنسانى "الأكثر صعوبة" الذى يكاد أن يشبه مجاعة عام 2011 حين قضى آلاف الصوماليين نحبهم ونفقت أعداد هائلة من الماشية والأغنام وفشل الموسم الزراعى نتيجة موجة الجفاف الشديدة التى ضربت شرقى إفريقيا بالكامل.


وأكد المعتوق أن الهيئة دشنت خلال الفترة الأخيرة بالتعاون مع فريق (بلسم) التطوعى الكويتى برنامجاً إغاثياً للمتضررين فى الصومال تحت شعار (عطاء وأخوة) استفاد منه 35 ألف متضرر واشتمل على توزيع 5500 حصة غذائية فضلاً عن إطلاق قافلتين طبيتين وتقديم 170 منحة للمستفيدين.


ودعا إلى ضرورة التحرك السريع لإنقاذ أرواح أكثر من 185 ألف طفل صومالى من سوء التغذية الحاد - الذين قد يبلغ عددهم نحو 270 ألفا فى غضون أشهر - لافتاً إلى حاجة 9ر2 مليون شخص إلى الغذاء والدواء وحفر الآبار الارتوازية بشكل عاجل مع اتساع رقعة الجفاف وتأزم الوضع الإنسانى هناك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة