أخبار عاجلة
موجز الأخبار العالمية صباح الأحد 26 فبراير 2017 -
اليوم.. «قلاش» يزور وكالة أنباء الشرق الأوسط -
إلغاء 3 رحلات لعدم جدواها اقتصادياً -

التخطيط: إنجاز 98% من مشروع مستشفى جابر ليصبح جاهز للتسليم

التخطيط: إنجاز 98% من مشروع مستشفى جابر ليصبح جاهز للتسليم
التخطيط: إنجاز 98% من مشروع مستشفى جابر ليصبح جاهز للتسليم
جانب من الزيارة

أكد الامين العام المساعد للتخطيط والمتابعة في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي ان نسبة الانجاز في مشروع مستشفى جابر بلغت 98% مشيرا الى ان المستشفى جاهز للتسليم وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الاشغال العامة.

جاء ذلك في تصريح له خلال ترؤسه فريق الاعداد والمتابعة في الامانة العامة للتخطيط خلال زيارة نظمتها الامانة العامة للتخطيط والتنمية صباح اليوم الى مقر مشروع مستشفى جابر في منطقة جنوب السرة رافقه خلالها الوكيل المساعد للتخطيط في وزارة الاشغال المهندس عبد المحسن العنزي وعدد من المسؤولين في الامانة العامة للتخطيط والتمية ووزارة الاشغال والوكيل المساعد لقطاع المشاريع الانشائية في وزارة الاشغال المهندس غالب شلاش.

واوضح الرفاعي ان زيارة فريق الاعداد والمتابعة في الامانة العامة للتخطيط والتنمية لمقر مشروع مستشفى جابر يأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي يقوم بها الفريق الى مواقع المشاريع التنموية الواردة ضمن خطة التنمية مشيرا الى ان الهدف من هذه الزيارات هو المتابعة عن قرب لتنفيذ المشاريع والتعرف على نسب الانجاز فيها والوقوف على اي تحديات تواجهها والعمل على تذليلها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المعنية كاشفا ان الفترة الماضية شهدت عدة زيارات شملت مشروع مطار الكويت الجديد ومصفاة الزور وجسر جابر وستستمر الزيارات خلال الفترة المقبلة لاستكمال اعمال المتابعة لمشروعات خطة التنمية.

واعرب الرفاعي عن سعادته لاكتمال انجاز مشروع مستشفى جابر مشيرا الى ان نسبة الانجاز بلغت 98% واصبح المستشفى جاهزا للتسليم وسيكون صرحا طبيا كبيرا في دولة الكويت يفخر به كافة المواطنين لما سيقدمه من خدمات صحية متطورة.

وبدوره اشاد الوكيل المساعد للتخطيط في وزارة الاشغال العامة المهندس عبد المحسن العنزي بجهود الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية في متابعة مشاريع خطة التنمية مشيرا الى ان وزارة الاشغال تستفيد من تلك الزيارات التي تقوم بها امانة التخطيط في تذليل اي عقبات تواجه المشاريع .

واكد العنزي ان مبنى مستشفى جابر جاهز وتم استلامه ابتدائيا في شهر اكتوبر الماضي  ويتبقى فيه جناح الفي اي بي ويمكن لوزارة الصحة استلام المشروع واستكمال اي اعمال اخرى عن طريق وزارة الاشغال.

ومن جانبها قالت مدير ادارة الخطط والبرامج في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية سعاد العوض ان الامانة تعكف حاليا على اعداد تقرير المتابعة الربعي الثالث لخطة التنمية التي يجري تنفيذها هذا العام 2016/2017 وتاتي هذه الزيارة للمشاريع التنموية بهدف المقارنة بين البرنامج الزمني لتنفيذ المشاريع والموقف التنفيذي لها على ارض الواقع.

وثمنت العوض جهود وزارة الاشغال في انجاز مشروع مستشفى جابر الذي يعد شبه جاهز للتنفيذ وجاري استكمال بعض الامور البسيطة تمهيدا لتسليم المشروع في الموعد المحدد له مؤكدة ان كافة الجهات تقوم بادخال بيانات مشاريعها التنموية اولا بأول من خلال النظام الآلي للمتابعة في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وهناك تواصل مستمر بين الامانة وكافة الجهات فيما يتعلق بمتابعة المشاريع والتنسيق مع الجهات لتذليل اي تحديات تواجه المشاريع.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"