أخبار عاجلة
واشنطن تريد ربيعا عربيا لكوريا الشمالية -
دراسة: الواي فاي يسبب الإجهاض! -
خلافات حادة بين دول أوروبا حول تقاسم اللاجئين -
هوندا تطرح سيارة عائلية مميزة بمواصفات رياضية -
بطرسبورغ تحتضن مهرجان "ميدان الفنون" للموسيقى -
لماذا لا يجب طرح أسئلة جنسية على "سيري"؟ -
اكتشاف جديد يحيي الأمل بوجود حياة خارج الأرض -
صالح الحصيّن.. العالم الزاهد -
المملكة تتبرع بـ 100 مليون يورو لمكافحة الإرهاب -

«الصندوق العقاري» يعلن ضوابط تنازل المستفيدين لأقاربهم

«الصندوق العقاري» يعلن ضوابط تنازل المستفيدين لأقاربهم
«الصندوق العقاري» يعلن ضوابط تنازل المستفيدين لأقاربهم

أوضح المستشار الإعلامي لصندوق التنمية العقارية تركي الدهمش أنه يمكن لجميع المستفيدين من برنامج «التمويل المدعوم» الاستفادة من خدمة التنازل عن تمويلهم إلى أحد أَقاربهم من الدرجة الأولى، محدداً أقارب الدرجة الأولى بالأب، والأم، وأحد الأبناء، وإحدى البنات، وأحد الإخوان، وإحدى الأخوات، وذلك بحسب الضوابط المتبعة في الصندوق للتنازل.

وأشار الدهمش إلى أنه ومن منطلق الشفافية في التعامل مع المستفيدين، وضع عدد من الضوابط والمعايير، تدرس من خلالها لجنة خاصة في الصندوق العقاري طلبات المستفيدين الراغبين في التنازل عن «تمويلهم المدعوم» لأحد أقاربهم من الدرجة الأولى.

وأوضح أن من هذه الضوابط، أن يكون «المستفيد المتنازل» أحد المستحقين في قوائم الصندوق العقاري، سواءً صدرت له الموافقة، أم لا تزال على قائمة الانتظار وأن يكون «المتنازل له» موظفاً أو موظفةً على رأس العمل، وأن تكون لدى «المتنازل له» الملاءة المالية والائتمانية، والقدرة على سداد التمويل المدعوم، ولا يمكن التنازل لشخص سبق له الاقتراض من الصندوق في فترة سابقة، وإمكان التنازل للأب، وإلى الابن المتزوج البالغ من العمر 21 عاماً. وإلى الابن غير المتزوج البالغ من العمر 24 عاماً. وإلى الأخ المتزوج البالغ من العمر 21 عاماً. وإلى اللأخ غير المتزوج البالغ من العمر 24 عاماً. وإلى المطلقة التي مضت على طلاقها سنتان. والأرملة (سواءً أكانت: أماً أو أختاً أو ابنةً)، والأخت أو الابنة التي تجاوزت 40 عاماً ولم تتزوج. وإلى الأخت أو الابنة المتزوجة من غير سعودي الجنسية.

وعن متطلبات تنازل المستفيد عن القرض إلى أقاربه، بيّن الدهمش ضرورة تعبئة نموذج التنازل عن القرض، مع إرفاق صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمستفيد المتنازل والمتنازل له، إضافة إلى إحضار الوثائق والمستندات الأخرى، مثل خطاب تعريف بالراتب من جهة العمل، وتعبئة نموذج إقرار «سمة»، وصورة من كشف حسابه البنكي لـ 3 أشهر، وفي حال وجد دخل إضافي شهري أو سنوي فيجب إرفاق ما يثبت ذلك من مستندات وكشوفات ليتم احتسابها من ضمن الدخل الشهري للمتنازل له.

يُذكر أن الصندوق العقاري نشر في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» فيديو توضيحياً يؤكد فيه إمكان التنازل عن طلب التمويل المدعوم لأحد الأقارب من الدرجة الأولى، حاضاً المواطنين الذين يرغبون في الاستفسار عن خدمة التنازل للأقارب على الاتصال في مركز العناية في المستفيدين، للحصول على مزيد من الإيضاحات المتعلقة في هذا الشأن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هولندا تعتقل رجلاً هشم زجاج مطعم يهودي
التالى مشعل بن ماجد يتفقد آخر الاستعدادات لإطلاق "معرض جدة للكتاب 3"