أخبار عاجلة
اسمع- ألبوم رامي صبري الجديد "الراجل" -
نصائح للحفاظ على الشعر في الصيف بـ «إينرجي» -
"حظك اليوم".. الخميس 27 يوليو‎ -

القوات العراقية تطلق عملية عسكرية لتطهير صحراء الأنبار من (داعش)

القوات العراقية تطلق عملية عسكرية لتطهير صحراء الأنبار من (داعش)
القوات العراقية تطلق عملية عسكرية لتطهير صحراء الأنبار من (داعش)

تفاصيل جديدة حول الألمانيات الثلاث المعتقلات في العراق

بغداد ــ عواصم ــ وكالات: أعلن قائد عمليات الجزيرة بالعراق اللواء الركن قاسم المحمدي امس الأربعاء عن انطلاق عمليات تفتيش واسعة لمطاردة عناصر تنظيم “داعش” في صحراء الأنبار. وقال المحمدي، في تصريح لموقع “السومرية نيوز”، إن “قوة من عمليات الجزيرة والفرقة السابعة والشرطة ومقاتلي العشائر انطلقوا، صباح امس، بعمليات تفتيش واسعة في صحراء غربي الأنبار”. وأضاف المحمدي، أن “العملية تشمل الصحراء والمناطق الواقعة بين بحيرة الثرثار ونهر الفرات شمال الأنبار من جهة وشمال غرب ناحية كبيسه من جهة أخرى”، لافتا إلى أن “الهدف منها مطاردة عناصر داعش في الصحراء والقضاء عليهم”. يذكر أن عددا من عناصر تنظيم “داعش” فروا إلى الصحراء بعد طردهم من المناطق والمدن المحررة بالأنبار، وينطلقون من الصحراء لتنفيذ هجمات ضد المناطق الآمنة.
من جهة ثانية، أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين مقتل وإصابة سبعة من عناصر الحشد العشائري جراء انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري شرق مدينة تكريت 170 كيلومترا شمال بغداد. وقال المصدر إن “انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري على نقطة تفتيش للحشد العشائري قرب مفرق الحدادية /40 كيلومترا شرقي تكريت/ أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الحشد العشائري واصابة اربعة اخرين بجروح”.
على صعيد أخر، ذكرت صحيفة “فيلت” الألمانية أن النساء الثلاث المعتقلات في العراق بجانب ليندا /16 عاما/ المنحدرة من ولاية سكسونيا تنحدرن من ولايتي بادن-فورتمبرج وشمال الراين-ويستفاليا. واستنادا إلى مصادر أمنية ذكرت الصحيفة في عددها الصادر امس الأربعاء أن إحدى المعتقلات الثلاثة مولودة في المغرب والثانية هي ابنتها البالغة المنحدرة من مدينة مانهاين، بينما ولدت الثالثة في جمهورية الشيشان وكانت تقيم في مدينة ديتمولد. وبحسب البيانات الرسمية، فإن جميع النساء الأربعة، اللاتي قبضت عليهن القوات المسلحة العراقية خلال تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش في منتصف الشهر الجاري، يحملن الجنسية الألمانية. وتقبع النساء الأربعة حاليا في أحد السجون بالعاصمة العراقية بغداد. وتسعى السلطات الألمانية لإعادتهن إلى ألمانيا. ويجري الادعاء العام الألماني تحقيقات ضد الأربعة للاشتباه في انتمائهن لتنظيم داعش. يذكر أن أكثر من 930 إسلاميا منحدرين من ألمانيا سافروا خلال الأعوام الماضية إلى سورية والعراق للانضمام لداعش.
وبحسب بيانات هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية)، فإن 20% من هؤلاء المسافرين من النساء، وتشكل القاصرات نسبة 5% من بينهن. وبوجه عام، فإن 50% من القصر الذين سافروا من ألمانيا للانضمام إلى داعش في سورية والعراق من النساء. وبحسب البيانات، لقي 145 إسلاميا منهم حتفهم إما خلال معارك أو تفجير انتحاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دمشق تعتبر قرار واشنطن إنهاء دعم جماعات مسلحة (بداية الحل)
التالى إصابات بالرصاص باعتداءات إسرائيلية في الأراضي المحتلة واعتقال عشرات الفلسطينيين