بن دغر يناشد الدول العربية إنقاذ عدن من مساع انفصالية

بن دغر يناشد الدول العربية إنقاذ عدن من مساع انفصالية
بن دغر يناشد الدول العربية إنقاذ عدن من مساع انفصالية

ناشد رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر اليوم (الأحد) الدول العربية إنقاذ مدينة عدن من السقوط في يد انفصاليين من الجنوب سيطروا على مناطق كبيرة من المدينة في اشتباكات ضارية مع قوات الحكومة الشرعية.

وقال بن دغر في رسالة على صفحته على «فايسبوك»: «اليوم يتحركون عسكرياً باستحداث نقاط عسكرية جديدة والهجوم على معسكرات الشرعية». وأضاف أن «هذا أمر خطير وعلى التحالف والعرب جميعاً أن يتحركوا لإنقاذ الموقف، فالأمر بيدهم من دون غيرهم، والأمل كما نراه نحن في الحكومة معقود على الإمارات العربية المتحدة صاحبة القرار اليوم في عدن العاصمة الموقتة لليمن».

من جهته، طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من قواته وقف إطلاق النار فوراً في المدينة، حيث تخوض هذه القوات منذ الصباح مواجهات دموية مع قوات حليفة مؤيدة للانفصاليين الجنوبيين.

وأفاد بيان رسمي صادر عن رئاسة الوزراء أن طلب هادي وقف إطلاق النار يأتي بناء على محادثات أجراها مع قيادة التحالف العسكري في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

وجاء في البيان أن على «جميع الوحدات العسكرية وقف إطلاق النار فوراً، وأن تعود جميع القوات إلى ثكناتها، وإخلاء المواقع التي تم السيطرة عليها صباح اليوم من جميع الأطراف من دون قيد أو شرط».

وسيطر الانفصاليون في جنوب اليمن الأحد على مقر الحكومة المعترف بها دولياً في عدن، إثر مواجهات دامية مع القوات الموالية للسلطة سقط فيها 15 قتيلاً هم ثلاثة مدنيين و12 عسكرياً ومسلحاً من الطرفين.

واندلعت المواجهات بين القوات الحكومية والقوات المؤيدة للانفصاليين المعروفة باسم «الحزام الامني»، بعدما حاولت وحدات تابعة للقوات الحكومية منع متظاهرين انفصاليين من دخول وسط المدينة للاعتصام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة